غانا تعتذر رسميا عن واقعة رفع علم إسرائيل

الإثنين، 19 يونيو 2006 - 20:06

كتب : أحمد نبيل

قدم الاتحاد الغاني لكرة القدم اعتذارا رسميا عن تصرف جون بينتسيل مدافع المنتخب الأول عندما قام بالتلويح بعلم إسرائيل بعد فوز منتخب بلاده على نظيره التشيكي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت.

وقال راندي أبي المتحدث الرسمي باسم المنتخب الغاني في مؤتمر صحفي عقده صباح الإثنين ونشر وقائعه الاتحاد الغاني عبر موقعه الرسمي على الإنترنت إن بلاده لا تنحاز لصالح جانب على حساب آخر في الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني ، مشيرا إلى أن بينتسيل لا يفهم في السياسة الدولية ، ونحن نعتذر لأي شخص ضايقه هذا التصرف.

واحتفل بينتسيل الذي يلعب لنادي هابوئيل تل أبيب الإسرائيلي بهدفي منتخب بلاده في مرمى التشيك بإخراج علم صغير لإسرائيل من جوربه والتلويح به ، في طريقة زعم أنه يرد بها جميل الجماهير الإسرائيلية التي سافرت إلى ألمانيا خصيصا لمؤازرته مع منتخب بلاده في أول مونديال تشارك فيه غانا.

وأضاف أبي : "نعد بعدم تكرار مثل هذا الموقف ثانية ، فبينتسيل لا يساند إسرائيل أو فعل هذا التصرف نكاية في العرب ، لقد كان ساذجا ، ولا نريد أن نعاقبه على تصرفه هذا ، فنحن جميعا جئنا لألمانيا من أجل المشاركة في المونديال ليس من أجل السياسة".

وكان متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد أعلن في وقت سابق أن الفيفا ليس لديه أي اعتراض على قيام اللاعب بالتلويح بعلم إسرائيل.

وفي الوقت نفسه أشاد وزير الرياضة الإسرائيلي بتصرف اللاعب ، معتبرا أن هذا التصرف سيضمن مساندة الجماهير الإسرائيلية للمنتخب الغاني في بقية مشواره بالمونديال.

التعليقات