الفيفا يوقع عقوبات على الاتحاد التوجولي

الجمعة، 23 يونيو 2006 - 22:13

كتب : أسامة خيري

قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن عقوبات سيتم توقيعها قريبا على الاتحاد التوجولي لكرة القدم بسبب المشاكل المادية بين الأخير ولاعبي منتخب توجو.

وأضاف بلاتر في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الجمعة : "بالنسبة للاتحاد التوجولي ، أنا متأكد أنهم سيسمعون قريبا قرارا من اللجنة التأديبية" ، وذلك في إشارة إلى توقيع عقوبة عليهم.

وكان الاتحاد التوجولي قد اختلق العديد من المشاكل سواء مع الجهاز الفني أو اللاعبين ، ورفض صرف مستحقاتهم أكثر من مرة ، مما أدى إلى فيام اللاعبين بالتهديد بعدم لعب خوض مباريات كأس العالم ، قبل أن ينقذ الفيفا الموقف ويدفع مستحقات اللاعبين.

وتابع بلاتر : "لا يمكن السكوت على موقف الاتحاد التوجولي الذي كاد يتسبب في حدوث مشاكل كبيرة في كأس العالم".

ومن المقرر أن يتم خصم المبالغ التي دفعتها الفيفا لأعضاء منتخب توجو من مستحقات المنتخب التوجولي نظير المشاركة في كأس العالم والتي تبلغ 5.6 مليون دولار ، وهو المبلغ الذي يتم دفعه لأي منتخب يخرج من الدور الأول للبطولة.

يذكر أن الألماني أوتو بفيستر المدير الفني لمنتخب توجو قد قام بتقديم إستقالته قبل انطلاق المونديال بعدة أيام ، قبل أن يعود مرة أخرى لقيادة المنتخب بعد حل مشاكله المادية مع الاتحاد التوجولي.

التعليقات