كلينسمان يستقيل من تدريب ألمانيا .. وتعيين لويف خلفا له

الأربعاء، 12 يوليه 2006 - 12:06

كتب : أحمد ماهر

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم الأربعاء أن يورجن كلينسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا قرر عدم تمديد تعاقده الذي انتهت مدته بنهاية كأس العالم ، كما أعلن تعيين يواخيم لويف المدرب المساعد لكلينسمان مديرا فنيا لـ"المانشافت" بعقد مدته عامين.

وأوضح الاتحاد الألماني عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أن كلينسمان رفض تمديد تعاقده لأسباب تتعلق بأسرته.

وقال كلينسمان في مؤتمر صحفي أبرزه موقع الاتحاد الألماني : "أتقدم بالشكر للجميع على العامين الرائعين اللذين قضيتهما مع المنتخب".

وأضاف : "أملي الكبير أن أعود إلى عائلتي لأعيش حياة طبيعية معهم" ، وتابع : "سبب آخر جعلني أقرر عدم الاستمرار هو أنني بعد عامين من العمل الشاق مع منتخب ألمانيا ، وجدت أنني أفتقد القوة اللازمة للاستمرار بنفس الطريقة".

ويعيش كلينسمان - أحد أبرز نجوم ألمانيا السابقين في التسعينات - مع عائلته في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وهو ما سبب العديد من الانتقادات في الصحافة الألمانية بسبب عدم وجوده في ألمانيا أغلب الوقت.

لكن كلينسمان صار معشوقا للجماهير الألمانية بعدما قاد "الماكينات" إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم قبل الخسارة أمام إيطاليا ، ثم الحصول على المركز الثالث على حساب البرتغال ، وطالبوه بالبقاء مع المنتخب الألماني.

ونفى كلينسمان في تصريحات صحفية تلقيه عرضا لتدريب منتخب الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى ، عين الاتحاد الألماني لويف مساعد كلينسمان مديرا فنيا لـ"المانشافت" حتى نهاية كأس الأمم الأوروبية عام 2008 التي تقام في سويسرا والنمسا.

وقال لويف في تصريحات أبرزتها وسائل الإعلام : "هدفنا أن نصبح أبطال أوروبا .. نملك فريقا شابا يستطيع التطور ، ونحن مقتنعون تماما بأننا عدنا مرة أخرى لقمة كرة القدم العالمية".

وعانت ألمانيا من نتائجها الضعيفة في البطولات الكبرى خلال العقد الأخير ، ففشلت في تخطي دور الثمانية في كأس العالم عامي 1994 و1998 ، وخرجت من الدور الأول في كأس الأمم الأوروبية عامي 2000 و2004 ، لكنها في المقابل تأهلت بما يشبه المفاجآة إلى نهائي كأس العالم 2002 قبل الخسارة أمام البرازيل ، قبل أن تقدم أداء مقنعا في مونديال 2006 وتصل للدور قبل النهائي.

وتولى لويف تدريب فرق شتوتجارت وكارلسروه الألمانيي ، وفينيرباهتشه وأدانا سبور التركيين ، وتيرول إنسبروك وأوستريا فيينا النمساويين ، قبل أن يتولى منصب المدرب المساعد للمنتخب الألماني في أغسطس عام 2004.

التعليقات