الأهلي يستهل رحلة الدفاع عن اللقب بفوز باهت على طنطا 2-صفر

الخميس، 03 أغسطس 2006 - 23:06

كتب : أحمد ماهر

Tanta faced Ahli at Cairo Stadium

استهل الأهلي رحلة الدفاع عن لقب الدوري الممتاز بالفوز على ضيفه طنطا بهدفين دون مقابل يوم الخميس في المرحلة الأولى للدوري الممتاز على استاد القاهرة الدولي بعد أداء باهت من الفريق الأحمر.

أحرز هدفي الأهلي عماد متعب في الدقيقة 39 ، ووائل جمعة في الدقيقة 84 من زمن اللقاء.

قدم الأهلي أداءً باهتا ، وبدا الفريق الأحمر متأثرا بتوالي المباريات والإصابات التي ضربت لاعبيه في الآونة الأخيرة ، فيما ظهرت الرهبة على أداء طنطا الذي يشارك في الدوري الممتاز لأول مرة منذ 13 عاما ، لكنه شكل بعض الخطورة على مرمى عصام الحضري حارس مرمى الأهلي لاسيما في الشوط الثاني.

سيطر الأهلي على مجريات اللعب في الشوط الأول دون أن يشكل خطورة واضحة على مرمى طنطا ، وكانت الفرصة الأقرب في هذا الشوط لمصلحة الضيوف من ركلة حرة مباشرة نفذها علي عز الدين - المنتقل حديثا إلى طنطا من حرس الحدود - مباشرة بيسراه باتجاه المرمى ، لكنها حادت قليلا عن الشباك الحمراء.

وأصيب الحضري أثناء محاولته التصدي لتسديدة عز الدين ، وتوقف اللعب نحو أربع دقائق من أجل علاجه.

واستطاع الأهلي أن ينهي الشوط الأول متقدما عن طريق متعب في الدقيقة 39 الذي حول كرة عرضية من إسلام الشاطر من الجهة اليمنى بلمسة بسيطة بيمناه إلى الزاوية القريبة لمرمى طنطا.

تحسن أداء الضيوف في الشوط الثاني ، وأطلق شعبان عبد الواحد تسديدة هائلة في الدقيقة 62 تصدت لها عارضة مرمى الأهلي ، ثم سدد رضا عبد اللطيف مهاجم طنطا كرة مماثلة في الدقيقة 64 من ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحضري بثبات.

ورد الأهلي في الدقيقة 66 بفرصة مؤكدة أهدرها البديل رامي ربيع الذي دخل بديلا لأسامة حسني مع بداية الشوط الثاني.

وأبى ربيع أن يحرز هدفه الأول بقميص الأهلي ، وأهدر فرصتين محققتين من انفرادات تامة بمرمى أسامة ليلة حارس طنطا.

وفي الدقيقة 84 عزز جمعة فوز الأهلي بعدما تطاول برأسه لكرة عرضية متقنة من البديل وائل رياض "شيتوس" من الجهة اليسرى محولا إياها داخل شباك طنطا.

وفي مباريات أخرى ضمن المرحلة الأولى ، حقق بتروجيت فوزه الأول في الدوري الممتاز على حساب مضيفه طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أحرز لبتروجيت أحمد شعبان في الدقيقة 18 ، ومحمود عبد الحكيم في الدقيقة 82 ، ووليد سليمان في الدقيقة 84 ، بينما أحرز للجيش جمعة مشهور في الدقيقة 47 من ركلة جزاء ، ومحمد عيد في الدقيقة 71.

وقاد عبد السلام نجاح نجم حرس الحدود فريقه للفوز على مضيفه بترول أسيوط الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز بهدفين نظيفين أحرزهما نجاح نفسه في الدقيقتين العاشرة و73.

وفاز إنبي على مضيفه الأوليمبي بهدف دون مقابل من توقيع محمد ثابت "صاروخ" في الدقيقة السادسة ، وهو الهدف الأول في الدوري الممتاز هذا الموسم.

وتعادل المقاولون العرب مع ضيفه الاتحاد السكندري بهدف للنيجيري مينوسو بوبا في الدقيقة 69 مقابل هدف لرضا رجب في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

التعليقات
قد ينال إعجابك