مواجهة كلاسيكية بين الأهلي وكوتوكو في غانا

الأحد، 13 أغسطس 2006 - 12:53

كتب : أسامة خيري

الجهاز الفني للأهلي في ورطة بسبب إصابة أبرز نجومه

جماهير الأهلي قد توافق مؤقتا على التخلي عن شعارها "لو بطلنا نكسب نموت" عندما تواجه أشانتي كوتوكو الغاني يوم الأحد في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا على استاد لن كلاي بمدينة أوبواسي التي تقع بالقرب من معقله الشهير بمدينة كوماسي.

وعلى الرغم أن الأهلي بجماهيره ولاعبيه وجهازه الفني اعتاد أن يدخل مبارياته في مختلف البطولات تحت شعار "الفوز وحده يكفيني" ، إلا أنه قد يؤجل هذا الشعار للجولة القادمة من البطولة التي يحمل لقبها ، إذ أنه سيلعب مباراتي الجولتين القادمة على أرضه.

ولا يعتبر انضمام عماد متعب هداف الأهلي في دوري أبطال أفريقيا إلى قائمة المصابين الطويلة في الفريق ، وتأكد غيابه عن المباراة بسبب شد في العضلة الخلفية هو الظرف المضاد الوحيد أمام الفريق الأحمر في غانا ، لكن يعد أيضا اختيار الحكم "المتواضع" إيدي ماييه من سيشيل لإدارة اللقاء أحد العوائق أمام الفريق الأحمر ، فقد سبق لماييه إدارة العديد من المباريات للفرق والمنتخبات المصرية بطريقة مثيرة للجدل أبرزها مباراة الإسماعيلي وإنيمبا النيجيري في نهائي ذات البطولة عام 2003.

البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق استقر على التشكيل الذي سيواجه به الفريق الغاني ، والذي سيعتمد على تواجد ثلاثة لاعبين في الوسط المدافع في محاولة للسيطرة على اللعب وهم حسن مصطفى ومحمد شوقي وحسام عاشور ، وسيعود طارق السعيد للتشكيل الأساسي على حساب أحمد شديد بسبب خبرة الأول في المباريات الأفريقية.

وتمتلك فرق المجموعة الأربعة - الأهلي وكوتوكو والصفاقسي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري - نفس رصيد النقاط البالغ ثلاث ، إذ فاز كل فريق في مباراة واحدة على أرضه وخسر مثلها خارجها.

إيمانويل أفراني المدير الفني لكوتوكو أكد قبل المباراة في تصريحات أبرزها النادي الغاني عبر موقعه الرسمي أنه يعلم مدى صعوبة المباراة بالرغم من النقص الذي يعانيه الفريق المصري ، لكنه وعد جماهيره بالفوز على أي منافس يأتي لملاقاتهم في غانا ، وأشار إلى أن مصير الأهلي سيكون مثل مصير الصفاقسي الذي تعرض للهزيمة في الجولة السابقة بنتيجة 2-4.

وأشارت الصحف الغانية خلال الأيام السابقة إلى وعود كبيرة تلقاها لاعبو كوتوكو بالحصول على مكافآت ضخمة في حالة تحقيق فوز "مريح" على الأهلي.

ودافع أفراني عن خط دفاع فريقه بعد ظهوره بشكل ضعيف أمام الفريق التونسي في الجولة الماضية واستقباله لهدفين ، وأعرب عن ثقته في التعلم من أخطاء مواجهة الصفاقسي السابقة ، كما تمنى عودة مدافعه الدولي شيلا إيلياسو الذي يخوض فترة اختبار في أرسنال الإنجليزي منذ نحو عشرة أيام ، مشددا على أهمية اللاعب في مباراة الأهلي.

التشكيل المتوقع للأهلي كما صرح به مصدر مطلع في الأهلي لـFilGoal.com مساء السبت :

عصام الحضري ، شادي محمد ، وائل جمعة ، محمد صديق ، إسلام الشاطر ، محمد شوقي ، حسن مصطفى ، حسام عاشور ، طارق السعيد ، أسامة حسني ، فلافيو أمادو

التعليقات