شحاتة : خسرنا بأخطاء عشوائية .. واستفدنا من التجربة

الخميس، 17 أغسطس 2006 - 02:15

كتب : وكالات

شحاتة

الإسكندرية - أحمد ماهر وخالد يوسف : أبدى حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر رضاه عن التجربة الودية الدولية التي خاضها الفريق أمام منتخب أوروجواي يوم الأربعاء على استاد الإسكندرية ، مؤكدا أن المنتخب استفاد منها على الرغم من الخسارة بهدفين دون مقابل.

وقال شحاتة في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة إنها كانت تجربة قوية أمام منتخب كبير (أوروجواي) ، وأضاف : "عرفت من سير اللقاء أننا سنخسر بأخطاء عشوائية وقلت هذا لشوقي غريب (المدرب العام) أثناء المباراة ، وهذا ما حدث".

وتلقت مصر هدفين في الشوط الثاني عبر دييجو جودين وعبد الظاهر السقا بالخطأ في مرماه لتخسر أمام أوروجواي.

وأكد شحاتة أن مصر كانت الأفضل "والنتيجة لا تعبر عن سير اللعب".

شحاتة شدد في تصريحاته على سعادته بالمستوى الذي ظهر به اللاعبون المنضمون حديثا للفريق في الفترة الأخيرة ، وقال : "لم تكن هناك رهبة من اللاعبين الجدد على الرغم من أننا كنا نلعب أمام فريق كبير ، وهذه بشرة خير".

واستطرد : "ظروف الإصابات والغيابات الكثيرة في الفريق حتمت علينا إيجاد صف ثاني ليكون لائق للمشاركة في أي وقت".

ولعب منتخب مصر دون لاعبي الأهلي الذين يمثلون القوام الأساسي للفريق بسبب الإصابات والإجهاد جراء خوض الفريق الأحمر مباراة قوية أمام أشانتي كوتوكو الغاني في دوري أبطال أفريقيا يوم الأحد الماضي في غانا ، إضافة إلى غياب أحمد حسام "ميدو" مهاجم روما الإيطالي ومحمد زيدان مهاجم فيردر بريمن الألماني وإبراهيم سعيد مدافع الزمالك لأسباب مختلفة.

وقال شحاتة إنه يؤمن بأهمية اللعب مع منتخبات كبيرة من عينة إسبانيا وأوروجواي ، وأضاف : "لن نكون من الكبار إلا إذا لعبنا معهم".

وأوضح مدرب منتخب مصر أنه لعب بطريقة 4-4-2 مع وجود لاعب وسط مدافع يقوم بالارتداد للخلف مع المدافعين (هاني سعيد) ، مبررا ذلك بأنه درس طريقة لعب أوروجواي بعد مشاهدته مباراتهم الودية أمام تونس قبل شهرين "ووجدت أنهم يلعبون برأس حربة واحد فقط مع وجود اثنين خلفه".

وشكر المدير الفني السابق للمقاولون العرب إدارة النادي الأهلي على السماح للاعبيها بالانضمام إلى المنتخب رغم وصولهم من غانا في وقت متأخر من يوم الثلاثاء ، وصرح : "وجود لاعبي الأهلي في معسكر المنتخب عقب وصولهم من غانا مباشرة له معنى كبير جدا ، وهو دليل على الروح السائدة في الفريق ، كما أنه يدل على الالتزام والتنظيم".

وتطرق شحاتة لتهديدات البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بالاستقالة في حالة مشاركة لاعبي الفريق الأحمر في المباراة ، وقال إن من أسباب إصراره على حضور لاعبي الأهلي إلى المعسكر رغم فرص مشاركتهم الضعيفة كانت نتيجة تهديدات جوزيه "إذ أننا في حالة عدم ضم لاعبي الأهلي بعد تلك التهديدات كنا سنفتح الباب أمام تلك النغمة لتسود بين مدربي الأندية".

وشدد شحاتة على أن عدم مشاركة لاعبي الأهلي لم يكن بسبب تهديدات المدرب البرتغالي بالاستقالة.

وقال نجم الزمالك السابق إن الفترة المقبلة ستشهد مباريات ودية مدرجة في الأجندة الدولية للاتحاد الدولي (الفيفا) ، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات جارية حاليا للعب مع هولندا وديا في شهر نوفمبر بناء على طلب الأخيرة ، إضافة إلى مباراة أخرى مع السويد في فبراير القادم على خلفية احتفالات الاتحاد الأفريقي (الكاف) بيوبيله الذهبي.

وحول عدم استدعاء ميدو وحسام غالي وبشير التابعي وأحمد بلال إلى المنتخب ، برر شحاتة غياب الأول بأنه لم يكن قد استقر على هوية النادي الذي سيلعب له في الموسم المقبل حتى فترة قريبة ولم يلعب سوى مباراة واحدة أو مباراتين وديتين مع روما "لذلك فضلت عدم استدعائه حتى لا يظهر بمستوى ضعيف".

لكن شحاتة تخلى عن الدبلوماسية وهو يبرر غياب التابعي وغالي ، مؤكدا أن ترك الأول لمعسكر منتخب مصر قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية مباشرة شيء لا يغتفر ، بينما الثاني انضم ثلاث مرات من قبل للمنتخب ولم يظهر بالمستوى المعروف عنه "وهاجم الجهاز الفني في الصحف قائلا إنه لن ينسى لي عدم ضمه في كأس الأمم" ، وهو نفس سبب ابتعاد بلال أيضا.

وأكد شحاتة استعداده لفتح صفحة مع الجميع ، مدللا على ذلك بحضور زيدان من ألمانيا لمعسكر المنتخب رغم إصابته ، كما شدد على أنه يعمل لمصلحة مصر ولا توجد بينه وبين أي لاعب ضغائن شخصية.

التعليقات