دونادوني : كدت استقيل من تدريب "الأتزوري"

الإثنين، 02 أكتوبر 2006 - 21:47

كتب : أسامة خيري

دونادوني

اعترف روبرتو دونادوني المدير الفني لمنتخب إيطاليا أنه كان على وشك تقديم استقالته من قيادة "الأتزوري" ، إلا أنه تراجع بعد تمسك جياني بيتروتشي رئيس اللجنة الأوليمبية به.

وقال دونادوني في تصريحات أبرزتها محطة "يورو سبورت" التليفزيونية عبر موقعها الرسمي يوم الاثنين : "لقد وضعت الوظيفة في لحظة في يد بيتروتشي ، لكنه شرح لي في حينها خططه للمستقبل ، فقررت الاستمرار في عملي".

وكان دونادوني قد تولى مهمة قيادة منتخب إيطاليا خلفاً لمارتشيللو ليبي بعد فوز الأخير مع منتخب بلاده بكأس العالم ، إلا أن المدرب الجديد فشل في تحقيق أي فوز خلال مباراتين شارك فيهما في تصفيات كأس الأمم الأوروبية القادمة.

وبرر المدير الفني استبعاده للثنائي ألبرتو جيلاردينو وأنطونيو كاسانو من قائمة فريقه التي تواجه أوكرانيا وجورجيا يومي 7 و11 من الشهر الجاري بابتعاد الأول عن مستواه ، وإصابة الثاني في عضلاته مما أثرعليه سلبيا.

ومن المقرر أن تلعب إيطاليا أمام أوكرانيا في استاد روما الأوليمبي ، وهو ما جعل بعض التقارير الصحفية تفسر سبب استبعاد كاسانو بأنه خوفا من انقلاب جماهير فريقه القديم عليه ، بعد أن ترك روما للانتقال إلى فريقه الحالي ريال مدريد الإسباني.

يذكر أن إيطاليا تحتل المركز قبل الأخير في المجموعة الثانية المؤهلة لـ"يورو 2008" برصيد نقطة واحدة جمعتها من التعادل 1-1 مع ليتوانيا والهزيمة 1-3 أمام فرنسا.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك