كتب : خالد طلعت | الأربعاء، 18 أكتوبر 2006 - 14:42

الزمالك على الطريق .. والمكناسي هو المفترق!

لا شك فإن المتابع لمباريات الزمالك في الفترة الأخيرة سيجد أن شكل فريق الزمالك قد تغير بصورة كبيرة وأن الفريق أصبح يسير في الطريق الصحيح ، وأصبح فريقا جيدا ومتكاملا.

فبعد المباريات الخمس الأولى التي خاضها الزمالك هذا الموسم في الدوري وشهدت مستوى متذبذب للفريق حيث فاز فيها مرتين وخسر مرتين وتعادل مرة واحدة ليفقد ثماني نقاط كاملة ، بدأ الزمالك يستعيد توازنه مرة أخرى ونجح في تحقيق الفوز بعد ذلك في خمس مباريات متتالية منهم أربع في الدوري ، بالإضافة إلى مباراة المكناسي المغربي في دوري ابطال العرب.

وبدأ المستوى الرائع للزمالك يظهر منذ لقاء الترسانة والذي فاز فيه الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدف ، ثم بعد ذلك فوز الزمالك الثمين والمهم على الاسماعيلي بملعبه ووسط جماهيره بهدف نظيف مع الرأفة ، ثم الفوز الكبير على طنطا برباعية نظيفة ، قبل أن يختتم سلسلة انتصاراته بالفوز على المقاولون "العنيد" بهدفين نظيفين.

مباريات الزمالك الاخيرة لم تشهد مجرد فوز الزمالك فقط ، بل شهدت أيضا تقديم الزمالك لمستويات فنية رائعة سواء على مستوى الهجوم او الدفاع ، فيكفي ان شباك الزمالك لم تهتز طوال المباريات الخمسة الاخيرة سوى بهدف واحد فقط ، وهو رقم لم يتحقق لدفاع الزمالك في السنوات الثلاثة الأخيرة.

الشىء الاكثر أهمية في انتصارات الزمالك الاخيرة انها جاءت بالرغم من ابتعاد الكثير من نجوم الفريق عن تشكيلته الرئيسية بسبب الإيقاف الداخلي من جانب الجهاز الفني ، ولم نشعر بغياب أحد من لاعبيه ولم يتأثر أداء الفريق مطلقا ، وبذلك حقق الزمالك الفوز بالاضافة إلى ترسيخه للاخلاق والمبادىء داخل الفريق ، وهو ما لم يكن يحدث على الاطلاق من قبل داخل النادي الابيض.

فالزمالك خلال الشهر الماضي أوقف اثنين من أفضل لاعبيه وهم تامر عبد الحميد ومصطفى جعفر ولم يشاركا في أي مباراة مع الفريق ، بالاضافة الى إبعاد معتز اينو في الكثير من المباريات بعدما تأكدت أنباء توقيعه للأهلي ، ومعهم حازم امام وجمال حمزة ومحمد أبو العلا في مباريات مختلفة بسبب تأخرهم عن التدريب ، وهي أمور جديدة تماما على فريق الزمالك ويستحق مسئولوه وجهازه الفني التحية والتقدير عليها.

أما الجهاز الفني للزمالك بقيادة كاجودا ورمزي ، فقد بدا في الفترة الأخيرة أكثر إقناعا لجماهير الزمالك بعدما قاد الفريق لخمسة انتصارات متتالية وظهر بوضوح حنكة كاجودا في اختيار التشكيل وأيضا في إجراء التبديلات الجيدة في التوقيت المناسب ، ويبدو أنه وضع يده أخيرا على مواطن القوة والضعف في لاعبيه وبدا يستغلها استغلال جيد لخدمة الفريق ككل.

انتصارات الزمالك الأخيرة أيضا جاءت بعد تألق العديد من لاعبيه وظهورهم بمظهر رائع ومخالف للمستويات التي ظهروا بها في الموسم الماضي أو في المباريات الخمس الأولى ، ويأتي على رأسهم القناص عمرو زكي والذي أتوقع أن يكون منافسا قويا على لقب هداف الدوري هذا الموسم مع الانجولي فلافيو ، والمبدع جمال حمزة بعدما ظهر بنيولوك جديد في الشكل والأداء بعد رحلة العمرة ، والمتألق جونيور الذي أثبت أنه أفضل لاعب محترف في مصر ، والمكوك مجدي عطوة الذي أعطى إضافة قوية لشكل وأداء الفريق ، بالإضافة إلى التألق الشديد للمتمكن إبراهيم سعيد في خط دفاع الفريق وعودة الثقة إلى وائل القباني مرة أخرى وتأقلم عمرو الصفتي مع زملائه ، وأيضا ارتفاع مستوى محمد عبد المنصف في الزود عن مرماه ، بالإضافة إلى الجندي المجهول محمد ابو العلا بمجهوده الوافر وخبرته الكبيرة.

انتصارات الزمالك الاخيرة وضعته من جديد في طريق المنافسة على درع الدوري خاصة وأنه تخطى عقبة صعبة بالفوز على الاسماعيلي بملعبه ، بالاضافة الى فوزه على فريقي الترسانة والمقاولون وكلاهما نجح في التعادل مع الاهلي وهو ما افقد الفريق الاحمر أربع نقاط سهلة ، ومازالت أمام الزمالك فرصة كبيرة للمنافسة على الدوري خاصة وأن الاهلي امامه مباريات مؤجلة صعبة للغاية مثل مباراة حرس الحدود بالاسكندرية والمصري ببورسعيد ، وأعتقد أن الفريق الذي تعادل مع المقاولون والترسانة لن يكون قادرا على الفوز على حرس الحدود والمصري بملعبيهما ، خاصة في ظل حالة الاجهاد التي يتعرض لها لاعبي الاهلي في الوقت الحالي.

وعلى الرغم من انتصارات الزمالك في الفترة الأخيرة وعودة الفريق الى الطريق الصحيح ، فإن مباراة الزمالك القادمة امام المكناسي المغربي سوف تكون مفترق طرق للنادي الابيض ، خاصة وأنها مباراة هامة للغاية وصعبة أيضا.

فمباراة المكناسي تختلف تماما عن مباريات الدوري ، خاصة وانها بنظام مباريات الذهاب والاياب ، فأي تعثر للزمالك في الدوري من الممكن تعويضه بعد ذلك في باقي مباريات البطولة ، أما في حالة تعثر أمام المكناسي فسيعني ذلك خروجه نهائيا من البطولة العرب

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات
قد ينال إعجابك