روما يفرط في الفوز على ميلان ويتعادلان بهدف لكل منهما

السبت، 31 مارس 2007 - 22:56

كتب : أحمد هلال

Roma win at Olimpico

فشل فريق روما الإيطالي في الحفاظ على تقدمه بهدف أمام ضيفه ميلان عندما تعادل معه بهدف لكل منهما يوم السبت في المرحلة الـ30 من الدوري الإيطالي.

تقدم الفرنسي فليب مكسيز لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتعادل ألبرتو جيلاردينو لميلان في الدقيقة 62 من زمن اللقاء.

بهذه النتيجة، رفع روما رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني، وارتفع رصيد ميلان إلى 44 نقطة في المركز الخامس.

بدأ روما اللقاء بضغط أسفر عن هدف مبكر لأصحاب الأرض عن طريق تسديدة قوية لمكسيز من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس البرازيلي ديدا.

رد الكرواتي داريو سيميتش بضربة رأس من عرضية أندريه بيرلو مرت بجوار القائم في الدقيقة الثامنة.

واستمر ضغط روما وسدد كريستان بانوتشي كرة قوية تصدى لها ديدا في الدقيقة 20، وفي الدقيقة 25 عاد ديدا وتصدى لرأسية النجم فرانشيسكو توتي، وسدد ميكسز كرة في الدقيقة 26 ولكنها اصطدمت بالدفاع ومرت إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 36 بدأ ميلان في الظهور عن طريق تسديدة للبرازيلي ريكاردو أوليفييرا ولكن مرت إلى خارج الملعب.

وفشل الجناح الأيسر لميلان جوزيبي فافالي الذي شارك على حساب المخضرم باولو مالديني في إيقاف هجمات روما التي تركزت على الجهة اليسرى لميلان.

وبدأ ميلان الشوط الثاني بضغط مكثف بحثا عن تعويض الهدف، إلى أن نجح جيلاردينو في معادلة النتيجة من كرة بيرلو العرضية من ركلة حرة من الجبهة اليسرى قابلها جيلاردينو برأسه سكنت الشباك.

وحاول روما التقدم مرة أخرى وضغط بشدة على ميلان وأضاع سيموني بيروتا انفرادا في الدقيقة 68 من تمريرة توتي ولكنها مرقت فوق العارضة، وحملت الدقيقة 71 أخطر فرص روما بعد ارتباك مدافعي ميلان في تشتيت كرة روما داخل منطقة جزاء ميلان ولكن مرت إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 74 سدد ماركو كاسيتي كرة صاروخية أمسكها ديدا، ورد ميلان في الدقيقة 80 عندما مر كاكا من جهة اليسار ومرر كرة بينية متقنة إلى جيلاردينو المنفرد الذي سددها مباشرة ولكنها مرت بجوار القائم ليضيع هدف التقدم لفريقه.

وحاول الفريقان إحراز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، وسدد الفرنسي يوان جوركوف كرة قوية أمسكها الحارس البرازيلي أليكساندر دوني على مرتين.

التعليقات