فان بويتن يقود بايرن لتعادل مثير مع ميلان

الأربعاء، 04 أبريل 2007 - 00:18

كتب : أحمد عز الدين

أحرز المدافع البلجيكي دانيال فان بويتن هدفين ليقود فريقه بايرن ميونيخ الألماني لتعادل مثير مع مضيفه ميلان الإيطالي بهدفين لكل منهما في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء على ملعب جيوزيبي ميئاتزا.

تقدم ميلان عن طريق أندريا بيرلو في الدقيقة 41، وتعادل فان بويتن لبايرن في الدقيقة 78، وعاود البرازيلي كاكا التقدم لميلان من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 84، وتعادل فان بويتن مجددا بهدف قاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وبذلك أصبح بايرن قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور قبل النهائي، إذ يكفيه التعادل بدون أهداف أو بهدف في مباراة العودة بعد أسبوع في ميونيخ، بينما أصبح على ميلان تحقيق الفوز في عرين الفريق البافاري.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض وأضاع الهولندي كلارينس سيدورف فرصة التقدم لميلان في الدقيقة الثانية عندما فشل في مقابلة تمريرة التشيكي ماريك يانكلوفيسكي العرضية.

وأنقذ مايكل رينزينج حارس بايرن البديل فريقه من هدف محقق من برأسية ماسيمو أمبروسيني في الدقيقة 15، وسدد أندرياس أوتل كرة قوية أنقذها ديدا بصعوبة في الدقيقة 24.

وعاد رينزينج للتألق من جديد عندما أنقذ رأسية ألبرتو جيلاردينو من مدى قريب في الدقيقة 36.

ونجح بيرلو أخيرا في إحراز هدف التقدم لميلان من ضربة رأس لعبها بذكاء من فوق رينزينج.

وفي الشوط الثاني ألغى الحكم هدفا لميلان عن طريق جيلاردينو الذي كان متسللا، وأضاع كاكا فرصة إحراز الهدف الثاني بعد عرضية من يانكلوفسكي.

وأجرى أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لبايرن تغييرين في صفوف فريقه بخروج ويلي سانيول ولوكاس بودولكسي وأشرك البيروفي كلاوديو بيتزارو وكريستان ليل.

ونجح بايرن في تحقيق هدف التعادل عن طريق فان بويتن بعدما لعب البوسني حسن صاليحمديتش كرة عرضية هيأها بيتزارو إلى المدافع البلجيكي الذي أودعها المرمى بسهولة.

وفاجأ حكم المباراة الروسي الجميع باحتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمصلحة كاكا، نجح في إحراز الهدف الثاني لميلان منها.

وسيطر بايرن على الدقائق العشر الأخيرة ولعب الإنجليزي أوين هارجريفز ركلة حرة وصلت إلى فان بويتن الذي سددها قوية على يمين ديدا محرزا هدف التعادل لبايرن.

التعليقات