استبعاد ناد أنجولي من الكونفيدرالية .. وآخر رواندي من المسابقات الأفريقية لمدة ثلاث سنوات

الأحد، 29 أبريل 2007 - 19:29

كتب : عبد الرحمن كارم

استبعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) نادي لواندا بنفيكا الأنجولي من كأس الكونفيدرالية بعد إشراكه لاعبا موقوفا في مباراته أمام أستريس دي دوالا الكاميروني في الدور الثالث من البطولة.

وذكر الكاف عبر موقعه الرسمي يوم الأحد أن لجنة الطواريء أصدرت قرارا يوم السبت باستبعاد نادي لواندا بنفيكا وفقا للبند 29 في قوانين الكاف والذي يتضمن استبعاد النادي من المسابقة التي يشارك فيها في حال إشراك لاعبا موقوفا في مبارياته.

وكانت المباراة التي تجمع لواندا وموتيما بمبي الكونجولي في إياب الدور الثاني من بطولة الكونفدرالية قد شهدت حالة طرد من نصيب مبونجو مبوتو ولكن حكم اللقاء كتب في تقرير المباراة أن حالة الطرد كانت من نصيب سانشيز أكتافيو.

وأرسل الاتحاد الأفريقي التقرير الخاطيء إلى الاتحاد الأنجولي وأشرك فريق لوندا اللاعب مبوتو في مباراته أمام أستريس دي دوالا في ذهاب الدور الثالث.

وانتهت المواجهة التي جمعت لواندا ودي دوالا بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين بعدما فاز فريق لواندا بثلاثة أهداف نظيفة في أنجولا وتعادل الفريقين في الكاميرون بهدف لمثله.

وأكتشف الاتحاد الأفريقي هذه الحالة بعدما أرسل مسئولي الفريق الكاميروني شرائط فيديو تثبت طرد اللاعب مبوتو وإشراكه في المباراة التالية لطرده.

وأصدر الكاف قرارا بإيقاف حكم المباراة وتأهل الفريق الكاميروني على حساب فريق لواندا واللعب أمام النجم الكونجولي في الدور الرابع في كأس الكونفيدرالية.

كما أصدرت لجنة التأديبية قرار بإستبعاد نادي الجيش الرواندي من المسابقات الأفريقية لمدة ثلاث سنوات وتغريمة 15 ألف دولار بعد انسحابه أمام ماراناثا دي فيوكبو التوجولي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

وجاء انسحاب الجيش بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 89 وكان الفريق متأخرا بهدف وكانت مباراة الذهاب قد أنتهت بفوز الفريق الرواندي بهدفين نظيفين.

التعليقات