مونتاري ينتقل إلى بورتسموث في أكبر صفقة في تاريخ النادي

الأربعاء، 30 مايو 2007 - 22:33

كتب : أحمد هلال

مونتاري سجل أعلى الصفقات في تاريخ بورتسموث

أعلن نادي بورتسموث الإنجليزي عن تعاقده مع الغاني سولي مونتاري لاعب نادي أودينيزي الإيطالي لمدة خمس سنوات، في أكبر صفقة في تاريخ النادي.

وقال بورتسموث عبر موقعه الرسمي يوم الأربعاء أن مونتاري انتقل رسميا لصفوف الفريق لمدة خمس سنوات بداية من الموسم المقبل ولم يحدد المقابل المادي للعقد.

إلا أن صحيفة "كالتشيو إيطاليا" ذكرت أن المقابل المادي بلغ 7 مليون يورو (حوالي 9 مليون دولار أمريكي) ليكون أغلى لاعب في تاريخ النادي.

وقال هاري ريدناب مدير النادي في تصريحات خاصة للموقع الرسمي لبورتسموث: "لقد شاهدته لأول مرة في كأس العالم ضد البرازيل وكان أفضل لاعبي اللقاء، ثم تابعته لثلاث مرات تالية وكان رائعا".

واستطرد: "كنا نريد التعاقد معه في آخر فترتي انتقال ولكن تمسك أودينيزي به حال دون التعاقد معه".

وشارك مونتاري – 22 عاما – مع غانا في كأس العالم للشباب عام 2001 وانتقل إلى أودينيزي في عام 2002، وشارك في كأس العالم بألمانيا عام 2006 والتي تأهل فيها المنتخب الغاني إلى دور الـ16.

ومن جانبه أبدى مونتاري إعجابه الشديد بالنادي الإنجليزي قائلا: "إنه ناد رائع يمتلك لاعبين على مستوي ممتاز أمثال ميجل بدرو منديز، وسول كامبل، وديفيد جيمس، والنيجيري نوانكو كانو.

وأضاف: "أنا أتابع الفريق منذ عام مضى وأصبحت مشجع كبير للنادي، وكنت أنتظر أن ألعب لديه لمساعدته للوصول للمسابقة الأوروبية".

وكانت أكبر صفقات بورتسموث في يناير عام 2006 عندما انتقل الزيمبابوي بنيامين موارواري من نادي أوزير الفرنسي مقابل 4,4 مليون يورو (حوالي 6 مليون دولار أمريكي).

التعليقات
قد ينال إعجابك