البرازيل تسحق تشيلي بسداسية وتتأهل للدور قبل النهائي من كوبا أميركا

الأحد، 08 يوليه 2007 - 05:53

كتب : أحمد عز الدين

دونجا نجح في قيادة منتخب بلاده إلى نهائي كوبا أمريكا

نجح المنتخب البرازيلي في تكرار فوزه على المنتخب التشيلي بستة أهداف مقابل هدف ليتأهل أبناء السامبا للدور قبل النهائي من بطولة كأس أميركا الجنوبية للأمم (كوبا أمريكا).

جاءت أهداف البرازيل عن طريق كلا من جوان في الدقيقة 16 وجوليو سيزار بابتيستا في الدقيقة 23 وروبينيو في الدقيقتين 27 و50 ثم جاء هدف جوزويه في الدقيقة 69 قبل أن يختتم فاجنر لوف أهداف فريقه في الدقيقة 85، بينما جاء هدف تشيلي الوحيد عن طريق فامبيرتو سوازو في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة يودع المنتخب التشيلي المنافسة على لقب البطولة بينما يواجهه المنتخب البرازيلي نظيره أوروجواي في قبل نهائي البطولة.

تحكم المنتخب البرازيلي تماما في إيقاع اللعب تماما وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة بدأت عن طريق فاجنر لوف مهاجم الفريق الذي فشل في إحراز هدف السبق لفريقه في الدقيقة الثالثة بعدما ذهبت تسديدته بعيدا عن مرمى تشيلي.

وعاود اللاعب نفسه المحاولات مجددا بعدما مر من مدافع تشيلي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكنها حادت عن قائم مرمى تشيلي الأيمن.

ونجح جوان في إحراز الهدف الأول لفريقه بعدما قابل كرة ركنية برأسه ليضع فريقه في المقدمة.

وضاعف بابتيستا النتيجة لفريقه بعدما أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء تشيلي من الجانب الأيمن.

ومن كرة مشابه نجح روبينيو في إحراز هدفه الشخصي رقم خمسة من تسديدة أرضية لم يتمكن حارس تشيلي من التصدي لها.

وجاءت أولى فرص تشيلي الحقيقية عندما رضا عارضة دوني حارس المرمى البرازيلي كرة مارك جونزاليس جناح منتخب تشيلي تسديدته الهائلة ليفشل المنتخب التشيلي في العودة للمباراة.

ومرة أخرى يعاود روبينيو التهديف بعدما نجح في مقابلة عرضية جيلبرتو ظهير البرازيل الأيسر ليضعها بقدمه داخل المرمى التشيلي المفتوح.

ومن تمريرة عرضية يسارية أرضية لجيلبرتو ينجح جوزويه لاعب البرازيل الشاب في إحراز هدف فريقه الخامس.

وتمكن تشيلي من إحراز هدف شرفي عن طريق سوازو بعدما راوغ جيلبيرتو مدافع البرازيل واضعا الكرة من فوق رأس حارس المرمى البرازيلي في أجمل لقطات المباراة.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق اختتم فاجنر لوف أهداف فريقه بعدما نجح في استغلال انفراده بحارس المرمى التشيلي واضعا الكرة على يمينه.

التعليقات