إنتر وميلان يصطدمان في دربي لا يعترف بالفوارق

الأحد، 23 ديسمبر 2007 - 02:21

كتب : شريف حسن

يترقب سكان مدينة ميلان لقاء الدربي يوم الأحد بين إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي مع غريمه التقليدي إيه سي ميلان حامل لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

ويحظى دربي ميلان بأهمية خاصة حتى إذا كان إنتر يحتل المركز الأول بـ40 ويقبع ميلان في المركز الـ11 برصيد 18 نقطة ولكن أحدا لا يعول على أن يكون الفارق بينهما في الجدول مؤثرا على سير أو نتيجة اللقاء.

وكالعادة، اشتعلت الحرب الكلامية مبكرا بين الجانبين عقب عودة ميلان من اليابان متوجا بكأس العالم للأندية واحتفال جماهيره أمام مقر نادي إنتر الذي قلل مديره الفني روبرتو مانشيني من أهمية البطولة قائلا "إنها بطولة ودية".

ويدخل إنتر ميلان اللقاء في ظل غياب شبه كامل لخط وسطه بسبب الإصابات حيث يغيب باتريك فييرا ولويس فيجو وديان ستانكوفيتش وأوليفر داكور لكنه يتمتع بخط هجوم ناري يتكون من زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني خوليو كروز واللذين سجل كل منهما تسع أهداف هذا الموسم.

وقال إبراهيموفيتش إنه ليس مهتما بالتسجيل أمام ميلان بالقدر الذي يريد فيه مساعدة إنتر على تحقيق الفوز. وأضاف السويدي الدولي: "أريد الفوز لإنتر في الدربي ولا أهتم بأي أمر آخر .. هذا كل ما يمكنني قوله".

ويعتمد ميلان على خبرة لاعبيه المخضرمين باولو مالديني وأليساندرو نيستا ونجمه البرازيلي ريكاردو كاكا الفائز بجائزة أحسن لاعب في العالم والكرة الذهبية كأفضل لاعب في أوروبا، وربما يشارك نجم ميلان الحالي وإنتر السابق البرازيلي رونالدو.

ويسعى إنتر إلى ضمان صدارة الدوري قبل عطلة الشتاء بينما يرغب ميلان في محاولة اللحاق بركب الصدارة في الدور الثاني معتمدا على بعض مبارياته المؤجلة.

ويأمل روما ويوفنتوس في سقوط إنتر المتصدر من أجل اللحاق به على الصدارة حيث يحتل روما المركز الثاني بفارق سبع نقاط ويوفنتوس الثالث بفارق عشر نقاط.

وعبر كلاوديو رانييري المدير الفني ليوفنتوس عن الموقف بشكل عملي قائلا: "إذا كان على إختيار فائزا لمباراة الدربي بالطبع سأختار من يوقف المتصدر".

ولم ينته لقاء الفريقان على أرض إنتر بالتعادل منذ عام 1999 وفي الموسم الماضي حقق إنتر الفوز مرتين بهدفين مقابل هدف في الدور الأول وبأربعة أهداف مقابل ثلاثة في الدور الثاني.

تصريحات كارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان قبل المباراة

تصريحات روبرتو مانشيني المدير الفني لإنتر قبل المباراة

شاهد أهداف مباراة إنتر وميلان في الموسم الماضي والتي انتهت لصالح الأول 4-3

التعليقات