كتب : خالد طلعت | السبت، 05 يناير 2008 - 18:14

الزمالك مالوش حجة

لن أتحدث عن أسباب خروج الأهلي من الدور الأول لكأس مصر على يد فريق متواضع، ولن أهاجم جوزيه بسبب عدم تجهيزه للبدلاء، ولن أنتقد معتز إينو لأنه كان أحد أسباب هزيمة الأهلي، ولكني سأتحدث في نقطة أخرى وهي أن الزمالك أصبح "مالوش حجة" في التتويج بكأس مصر هذا الموسم والعودة لطريق البطولات مرة أخرى.

فأسباب هزيمة الأهلي وتواضع مستوى البدلاء داخل الفريق تم تحليلها وباسهاب شديد في كافة القنوات الفضائية وقتلت بحثا كما سيتم تحليلها أيضا في كافة الجرائد والمجلات العديدة الصادرة صباح الأحد، ولكن خروج الأهلي مبكرا من كأس مصر أشعرني أن الزمالك بات هو المرشح الأول والأقوى للتتويج بالبطولة هذا الموسم.

فالأهلي كان هو "البعبع" للزمالك طوال السنوات الأربعة الماضية سواء في بطولة الدوري أو في كأس مصر أو حتى في دوري أبطال إفريقيا.

لم ينجح الزمالك سوى في تحقيق فوز وحيد على الأهلي طوال 11 مباراة متتالية على مدار السنوات الأربعة الأخيرة، بينما كان الفوز من نصيب الأهلي في تسعة لقاءات وتعادلا مرة واحدة فقط، كما أن الزمالك شق طريقه في بطولة كأس مصر في العامين الماضيين بنجاح حتى المباراة النهائية للبطولة عندما اصطدم بالأهلي وخسر في المرتين وتوج الأهلي بالكأس.

خروج الأهلي لم يكن هو الفأل الحسن الوحيد للزمالك، ولكن خروج بلدية المحلة أمام مالية كفر الزيات جاء أيضا في صالح الزمالك حيث سيلاقي فريق المالية قليل الخبرة في دور الـ16 بدلا من مواجهة البلدية العنيد، خاصة وأن هذا اللقاء سيكون الأخير للزمالك بدون اللاعبين الدوليين في كأس مصر.

وفي حال تخطي الزمالك لعقبة المالية سيتبقى أمامه ثلاث مباريات للتتويج بكأس مصر، ويخوضها بالدوليين الخمسة عمرو زكي وطارق السيد ومحمود فتح الله ومحمد عبد المنصف، إضافة إلى التونسي وسام العابدي.

مواجهات دور الـ16 أيضا جاءت في صالح الزمالك الذي سيتخلص من أحد فريقي الإسماعيلي وبتروجيت اللذين سيلعبا معا وكلاهما من أبرز المنافسين للزمالك على البطولة، كما سيطدم المقاولون العرب مع طلائع الجيش في لقاء قوي أخر.

بالاضافة إلى ذلك يمتلك الزمالك ميزة اقامة المباراة النهائية للبطولة على ملعبه ووسط جماهيره على ستاد القاهرة مما سيساعده على التتويج بالكأس في حال وصوله للمباراة النهائية.

الزمالك خلال السنوات الأربعة الماضية لم يحقق أي بطولة سواء محلية أو أفريقية أو عربية، وباتت أمامه فرصة كبيرة للتتويج بكأس مصر هذا الموسم والعودة لطريق البطولات ويجب عليها ألا يفرط فيها.

وفي رأيي أنه في حال اخفاق الزمالك في التتويج بالكأس هذا الموسم فعلى مجلس ادارته اتخاذ قرار باقالة الجهاز الفني والاداري بالكامل وتسريح جميع لاعبي الفريق ثم تقديم استقالة جماعية لمجلس الادارة بالكامل.

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات