الكاف يؤكد غياب قائد زامبيا عن لقاء السودان

الأربعاء، 16 يناير 2008 - 20:54

كتب : أحمد عز الدين

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أن ثنائي المنتخب الزامبي كريس كاتونجو وإيزاك تشانسا لن يشارك في مباراة الفريق الأولى أمام المنتخب السوداني خلال كأس الأمم الإفريقية التي تستقبلها غانا في الـ20 من شهر يناير الجاري.

وقال القائم بأعمال المدير العام للاتحاد الزامبي فيدليس باندا في تصريحات أبرزتها صحيفة "ذا بوست" إن الاتحاد استعلم عن موقف الثنائي الموقوف خاصة بعد تضارب الآراء في البلاد بشأن قانون احتساب البطاقات الصفراء الخاص بالتصفيات والبطولة.

وكان كالوشا بواليا نائب رئيس الاتحاد الزامبي قد أعلن أن البطاقات الصفراء التي يحصل عليها اللاعبون أثناء التصفيات تسقط من تلقاء نفسها في البطولة ولذا فإن الثنائي الزامبي سيشارك أمام السودان وهو ما نفاه الكاف بقراره.

ونال كاتونجو بطاقته الصفراء الثانية أثناء لقاء بلاده مع نظيره الجنوب الإفريقي، بينما تلقى تشانسا بطاقة حمراء مباشرة في ذات المباراة بالتصفيات.

ومن جانبه أبدى المدير الفني للمنتخب الزامبي سولي باندور تقبله لقرار الكاف، مشيرا إلى أن فريقه لا يعتمد على أسماء بعينها.

وأشاد باندور باستعدادات المنتخب معربا عن تفاؤله بشأن حظوظ فريقه في المنافسة على اللقب والعودة لأضواء القارة من جديد.

ويلعب منتخب زامبيا في المجموعة الثالثة من البطولة بجوار مصر والسودان والكاميرون.

وتختلف حالة كاتونجو عن لاعب المنتخب الغاني جيان أسمواه الذي لم يعارض الكاف مشاركته في لقاء بلاده الافتتاحي أمام المنتخب الغيني.

وكان جيان قد طرد في لقاء غانا والبرازيل بدور الـ16 من كأس العالم الأخيرة والتي أقيمت بألمانيا.

ولم يلعب المنتخب الغاني أي لقاء رسمي منذ ذلك الحين إذ أنه لم يخض تصفيات كأس الأمم نظرا لأنه البلد المضيف.

التعليقات