أنطوان بيل: إعداد الكاميرون ضعيف .. ولا يوجد لدينا تخطيط

الإثنين، 21 يناير 2008 - 18:08

كتب : أحمد سعيد

Cameroon

اتهم أنطوان بيل حارس الكاميرون الأسطوري في الثمانينات المسؤولين عن المنتخب بالتهاون في إعداد الفريق لكأس الأمم الإفريقية 2008 ملمحا إلى عدم قدرة الأسود على الفوز بالبطولة.

وتواجه الكاميرون المنتخب المصري حامل اللقب في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من البطولة يوم الثلاثاء المقبل. ويرشح الخبراء الفريقين للصعود إلى دور الثمانية عن المجموعة التي تضم أيضا زامبيا والسودان.

وقال بيل في سياق حديث لمجلة "كام فوت" الكاميرونية المتخصصة: "لا يوجد لدينا تخطيط أو رؤية أو استعدادات، فنحن نعيش اليوم بيومه .. إذا لم تتغير هذه الأجواء ويلتزم اللاعبون بارتباطات المنتخب فلن نحصد سوى الأسى".

وأضاف لاعب المقاولون العرب السابق أن أسبوعين لم يكونا كافيين لإعداد الفريق لمثل هذه البطولة القوية حتى إذا كان المسؤولون أو اللاعبون يظنون أنها كافية.

وقال: "(قائد الفريق ريجوبير) سونج يرى أن أسبوعين كافيين، أهنئه على ذلك .. سواء يعتقد ذلك بناء على حسابات أو عن جهل فأنا أرحب بما قاله".

وتابع: "ربما قال ذلك لأنه لا يحق له الحديث علانية عن مشاكل الفريق، وباعتباري مشجعا كاميرونيا يسعدني سماع هذا الكلام منه ولكن إذا تحدث كمحلل سيكون لدي كلام مختلف تماما".

ورفض بيل الفائز مع الكاميرون بكأس الأمم الإفريقية 1984 التعليق على ترشيح الأسود للفوز باللقب، ولكنه ألمح إلى عدم قدرة منتخب بلاده على ذلك.

وقال: "إذا قلت إن الكاميرون ستفوز باللقب سيحدث هذا وقعا طيبا في نفوس المشجعين، وإذا قلت إنها لن تفوز سيفسره على أنه ذم في اللاعبين".

وأضاف "لا أستطيع التكهن بهوية الفائز لأنني لا أوزع الجوائز بنفسي .. لا أمتلك الإجابة عن هذا السؤال".

التعليقات