سونج: الكاميرون لم تبدأ البطولة بعد

الجمعة، 25 يناير 2008 - 18:47

كتب : ريهام عصام

أكد ريجوبير سونج قائد المنتخب الكاميروني أن فريقه لايزال قادر على التأهل إلى الدور التالي من كأس الأمم الإفريقية على الرغم من خسارته مباراة الافتتاح أمام مصر برباعية.

وقال سونج في حوار مع موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "نمتلك فريقا جيدا ولكن هذه هي كرة القدم يجب أن نمر فيها ببعض اللحظات المؤلمة، والتي تعيدنا مجدداً إلى أرض الواقع".

وبرر قائد الفريق خسارة الأسود أمام الفراعنة بأن "الفريق لم يكن في أفضل حالاته، ففي الشوط الأول من المباراة كنا تائهين تماماً، ولكن بمرور الوقت بدأنا في العودة إلى مستوانا الحقيقي".

واعترف أن فريقه كان في مقدوره تأدية لقاء أفضل "لكن الأهداف المصرية الثلاثة الأولى أحبطت معنوياتنا إلى حد كبير، وعلى كل حال مازال أمامنا مباراتين وأعتقد أننا قادرون على التأهل".

وحول ما إذا كان يأمل في أن يتمكن الأسود من تكرار إنجازهم عام 1984، حينما خسروا أمام الفراعنة أيضا في مباراة الافتتاح وفي النهاية فازت الكاميرون بالكأس الإفريقية شدد سونج على أن الكاميرون تؤدي دائماً بشكل أفضل حينما تكون تحت ضغط.

وقال المدافع ذو الأعوام الـ32: "الكاميرون ستظل الكاميرون، ولا شك أننا سنتمكن من العبور للمرحلة الثانية، وفي الحقيقة أن البطولة بالنسبة لنا ستبدأ في مباراتنا أمام زامبيا".

وعن خطة الفريق في المرحلة القادمة، تابع مدافع جالاتا سراي التركي: "ركزنا على أهمية اللعب الجماعي، وكان يجب أن نناقش بعض الملاحظات، فمن المهم أن يتطلع الفريق إلى الهدف نفسه".

وعلل سونج التراجع "المؤقت" في مستوى الفريق بأن المنتخب "يمر حالياً بمرحلة لتجديد دماؤه، فالفريق دخلت عليه عناصر جديدة بنسبة 60 أو 70% في الفترة الأخيرة".

التعليقات