تاريخ كأس الأمم: مصر 8-1 كوت ديفوار

الخميس، 07 فبراير 2008 - 12:57

كتب : وكالات

حسن يقود مصر أمام كوت ديفوار

تمتلك مصر اليد الطولى على كوت ديفوار في تاريخ لقاءاتهما في كأس الأمم الإفريقية، إذ فاز الفراعنة في ثماني مناسبات وخسروا مرة واحدة فقط حينما خاضوا البطولة بالمنتخب الأوليمبي.

وبدأت مواجهات الفريقين عام 1970 في السودان وفازت مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة المركز الثالث ثم كرر المصريون تفوقهم بعد أربعة أعوام حينما فازوا 2-صفر في الدور الأول.

وانتصرت مصر في الدور الأول من البطولة التي استضافتها نيجيريا عام 1980 بنتيجة 2-1 وهي النتيجة نفسها التي آلت إليها مباراة الفريقين بعد أربع سنوات على أرض الأفيال.

وتخطت مصر كوت ديفوار بهدفين نظيفين في كأس الأمم الإفريقية في القاهرة عام 1986.

وتلقى المنتخب الوطني الهزيمة الوحيدة له أمام كوت ديفوار في الجزائر عام 1990 بنتيجة 3-1 حينما مثل مصر الفريق الأوليمبي بسبب قرار عدم مشاركة المنتخب الأول في البطولة ليستعد لكأس العالم.

ومضت ثمانية أعوام قبل أن يصطدم الفريقان في بوركينا فاسو في دور الثمانية حينما تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف قبل أن تحسم مصر اللقاء 5-4 بركلات الترجيح.

ولعب الفريقان ضد بعضهما مرتين في القاهرة 2006 فازت مصر في الأولى 3-1 في الدور الأول ثم أكدت سيطرتها في المباراة النهائية بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

أخر الأخبار
التعليقات