مدرب ديربي "غالي" يثق في العودة إلى الممتاز

الإثنين، 31 مارس 2008 - 11:32

كتب : محمد الأمير

He may return to Derby

على الرغم من أن ديربي الذي يلعب في صفوفه حسام غالي سجل رقما قياسيا في الكرة الإنجليزية باعتباره أسرع فريق يهبط من الدوري الممتاز، إلا أن مدربه بول جيويل أكد إيمانه في أن الفريق سيعود سريعا إلى البطولة الأقوى في إنجلترا وربما في أوروبا.

وأوضح جيويل في حديث أدلى به لشبكة "سكاي سبورتس" أن لديه هدفا آخر قصير المدى وهو "الهروب من الرقم القياسي لأقل عدد من النقاط يحصدها فريق إنجليزي في الموسم".

الرقم الذي يريد الجميع الهروب منه مسجل باسم سندرلاند الذي خرج من الدوري الممتاز وفي رصيده 15 نقطة فقط.

ويبدو جيويل منطقيا في آماله فكما يقول "الموسم بالنسبة لنا مات ودفناه تماما بعدما تأكد هبوطنا لكن على الأقل علينا جمع خمس نقاط من الآن وحتى نهاية ذلك الموسم الفقير لننهيه بشكل جيد".

وإيمان جيويل له ما يدعمه في تاريخ النادي الإنجليزي الذي يضم حسام غالي، فالفريق قدم في الموسم الماضي من دوري الدرجة الأولى أداء مكنه من قلب توقعات متابعي المشهد المحلي، حينما بلغ الدوري الممتاز على حساب ويست برومويتش الأكثر خبرة والمرشح للتأهل.

ومثلما كان هبوط ديربي من الممتاز سريعا، كان الصعود إليه أكثر سرعة، على الأقل بالنسبة لتقديرات المدير الفني السابق بيلي ديفز.

صعود سريع

فديفز قال عندما تسلم قيادة الفريق في يونيو 2006 إنه يعد خطة للوصول إلى الدوري الممتاز الإنجليزي خلال ثلاث سنوات، ولكن أحلامه تحققت بعد موسم واحد فقط.

ويبدو أن ديفز لم يكن مستعدا لمواجهة أحلامه بهذه السرعة ففشل في قيادة الفريق الصاعد لجمع أكثر من ست نقاط في أربعة عشر لقاء ليغادر الفريق في نوفمبر 2007 وهو في ذيل القائمة.

وهكذا ورث جيويل تركة ثقيلة لفريق لم يحقق إلا فوزا واحدا منذ ظهوره في النسخة الحالية للبطولة ويضع هدفا ظن أنه بسيطا وهو "البقاء في البطولة".

ولكن جيويل لحق بفشل سلفه بعدما تعادل مع فولام في المرحلة 32 من الدوري ليرتفع رصيده بنقطة التعادل إلى 11 نقطة خلف برمنجام سيتي صاحب المركز 17 بـ19 نقطة.

ومع أن الفريق استقبل حتى الآن 67 هدفا ولم يتمكن من إحراز إلا 16 هدفا في 32 مباراة إلا أن جويل بدا متفائلا وهو يتحدث عن الموسم المقبل والذي يبدأ فيه الفريق رحل البحث عن الصعود من جديد.

دور غالي

وقال جيويل: "بدأنا العمل من الآن للموسم المقبل وكلنا متشوقين لما يمكننا فعله ونأمل في إشراك ثمانية أو تسعة لاعبين جدد يضيفون إلى أداء الفريق ويعيدونا ثانية إلى الدوري الممتاز".

ولا يحاول جيويل ضم لاعبين جدد فحسب، وإنما يسعى للاحتفاظ ببعض من يرى فيهم القدرة على رفع مستوى الفريق، ومنهم غالي.

وتنتهي فترة إعارة غالي من توتنام إلى ديربي بنهاية الموسم، إلا أن جيويل يأمل في إقناع النادي اللندني ببيع عقد لاعب الوسط الدولي المصري نهائيا.

وعبر جيويل في وقت سابق عن اهتمامه بوجود غالي معه في الفترة المقبلة بعدما أشاد به كثيرا عقب لقاء فريقه مع ميدلسبره.

وقال: "إنه يمتلك كل الخدع ولكن عليه معرفة متى عليه استخدامها. إنه لاعب رائع ولديه تكنيك ممتاز، كما يتمتع بعقلية كروية ممتازة".

التعليقات