زوكورا: اقتربت نهاية الجيل الذهبي للأفيال

السبت، 31 مايو 2008 - 22:22

كتب : شريف حسن

اعترف الإيفواري ديديه زوكورا لاعب وسط توتنام الإنجليزي أن عصر منتخب الأفيال الذهبي اقترب من نهايته، مؤكدا أن كأس العالم 2010 هي الفرصة الأخيرة لهذا الجيل.

وقال زوكورا في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم: "بعضنا يبلغ 28 و29 عاما، وكأس العالم 2010 هي فرصتنا الأخيرة لأن اعتزال هذا الجيل بلا بطولات محبط جدا".

وأرجع زوكورا عدم تتويج هذا الجيل بأي بطولة إلى مبالغة الخبراء في تقييم مستوى كوت ديفوار الذي أثر بالسلب على الفريق.

وخسرت كوت ديفوار نهائي كأس الأمم الأفريقية 2006 على يد مصر بركلات الترجيح، قبل توديع بطولة 2008 من الدور نصف النهائي على يد الفراعنة أيضا بأربعة أهداف مقابل هدف.

وودعت كوت ديفوار كأس العالم 2006 من الدور الأول بعد تلقيها هزيمتين أمام هولندا والأرجنتين فلم يشفع لها الفوز على منتخب صربيا.

وأضاف زوكورا "عندما تنظر إلى منتخبنا على الورق، تجده يمتلئ بالأسماء الكبيرة، ولكننا في الحقيقة لم نفز بأي شيء وكرة القدم لا تتذكر إلا الأبطال".

وتابع لاعب وسط توتنام "دائما كنا المرشحين الأوائل للفوز بالألقاب وهو ما حملنا ضغوطا أكبر مما نتحمل وفي النهاية خسرنا بنتيجة قاسية".

وضرب زوكورا مثلا بلقاء مصر في بطولة 2008، موضحا أن فريقه لم يعرف كيف يتصرف حين وجد نفسه متأخرا بهدف أمام الفراعنة، ما أدى لخسارته في النهاية برباعية.

ويبدأ المنتخب الإيفواري مشواره نحو التأهل في كأس العالم في الثلاثة أسابيع المقبلة في المجموعة التي تضم إلى جواره منتخبات موزامبيق ومدغشقر وبتسوانا.

التعليقات
قد ينال إعجابك