أنجولا تتعادل مع أوغندا بمشاركة ثنائي الأهلي

الإثنين، 23 يونيو 2008 - 21:18

كتب : خالد طلعت

فلافيو

فقد منتخب أنجولا نقطتين ثمينتين في صراعه نحو التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعدما تعادل على ملعبه في لواندا مع أوغندا بدون أهداف ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة.

وشارك ثنائي الأهلي فلافيو أمادو وسيبستيان جيلبرتو في التشكيلة الأساسية للمنتخب الأنجولي.

وعاد جيلبرتو للمشاركة بعد غيابه عن اللقاء السابق لأنجولا بسبب الاصابة وخاض اللقاء بالكامل، فيما تم استبدال فلافيو في الدقيقة 78 من عمر اللقاء.

وكانت مباراة أنجولا وأوغندا قد تأجلت لمدة 24 ساعة بسبب تأخر وصول طاقم الحكام النيجيري إلى لواندا بسبب مشاكل في الطيران.

تعادل أنجولا رفع رصيدها إلى سبع نقاط لتحتل المركز الثاني في المجموعة متفوقة على أوغندا صاحبة نفس الرصيد بفارق الأهداف، بينما قفز المنتخب البنيني لصدارة المجموعة بعدما تغلبت على النيجر بهدفين دون رد وظلت النيجر قابعة في قاع المجموعة بدون رصيد.

يذكر أن منتخب نيجيريا هو المنتخب الوحيد الذي ضمن التأهل للمرحلة النهائية للتصفيات بعدما خصد 12 نقطة كاملة ليحتل صدارة المجموعة الرابعة بفارق ثماني نقاط كاملة عن جنوب إفريقيا صاحبة المركز الثاني قبل جولتين فقط من نهاية التصفيات.

واقترب منتخب بوركينا فاسو من التأهل للمرحلة النهائية بعدما حصد 12 نقطة كاملة في المجموعة التاسعة بفارق ثلاث نقاط عن تونس، وتحتاج بوركينا فاسو الى نقطة واحدة فقط من مباراتيها المتبقيتين لضمان التأهل ضمن أفضل ثواني على أقل تقدير.

التعليقات