يا قاتل .. يا مقتول

الأحد، 21 سبتمبر 2008 - 08:03

كتب : أحمد سعيد

الزمالك وديناموز (لقطة أرشيفية)

لم يفز الزمالك خارج أرضه أبدا هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا، ولكن المثل الشعبي "يا قاتل يا مقتول" ربما يكون أفضل تعبير عن حال الفريق الأبيض يوم الأحد حينما يواجه ديناموز في هراري في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

الزمالك لا يفيده سوى الفوز فقط لأن أي نتيجة تعني توقف مشواره في البطولة عند هذا الحد. ولا يحتاج الزمالك إلى الفوز فحسب، وإنما أيضا إلى فوز أو تعادل الأهلي مع أسيك في وقت لاحق من اليوم نفسه في القاهرة.

ويحتل الزمالك المركز الأخير في المجموعة برصيد خمس نقاط، بالتساوي مع أسيك الذي يمتلك رصيدا أفضل من الأهداف. ويتخلف الفريقان عن ديناموز بنقطة واحدة. أما الأهلي، فضمن التأهل كأول المجموعة بعدما وصل رصيده إلى 11 نقطة.

فوز ديناموز يؤهله مباشرة إلى نصف النهائي، أما التعادل فيبقي على فرص الفريق الزيمبابوي بشرط عدم فوز أسيك على الأهلي في استاد الكلية الحربية.

ويدخل الفريق الأبيض مهمته الانتحارية في الثالثة من عصر الأحد من دون ثلاثة لاعبين أساسيين هم جمال حمزة وعمرو الصفتي للإيقاف مباراة بداعي الحصول على إنذارين، وهاني سعيد للإصابة. وينضم إليهم لاعب الوسط الصاعد محمد إبراهيم للسبب نفسه.

وفي المقابل، يعود إلى خط الوسط قائد الفريق أيمن عبد العزيز بعد غيابه عن مباراة الأهلي الماضية التي انتهت بالتعادل 2-2 للإيقاف.

وتأكدت مشاركة المدافع الدولي محمود فتح الله الذي خرج في الشوط الثاني من لقاء القمة الإفريقي للإصابة والمهاجم الغاني الدولي جونيور أجوجو الذي هز الشباك الحمراء الأسبوع الماضي وحامت الشكوك حول مشاركته لآلام في الركبة.

صفوف مكتملة

ولا يعاني ديناموز من أي غيابات مؤثرة بعدما أكدت وسائل الإعلام الصادرة صباح الأحد أن قائد الفريق مورابي مورابي والمهاجم الثاني إدوارد سادومبا جاهزان تماما لخوض اللقاء وأنهما سيكونان في طليعة التشكيل الأساسي لبطل زيمبابوي.

وكان بارتسون مويو رئيس النادي قد أكد في تصريحات لمحطة إذاعية محلية أن الثنائي سيغيب عن اللقاء سبب إصابات الركبة.

وحصل مورابي الموسم الماضي على لقب أفضل لاعب في زيمبابوي فيما سجل سادومبا خمسة أهداف لفريقه في دوري الأبطال هذا الموسم، منهما هدفي الفوز على أسيك في هراري في افتتاح مباريات المجموعة الأولى.

وتعافى أيضا صانع الألعاب ديزموند مارينجوا من إصابة كانت تهدد مشاركته أمام الزمالك وسيشغل مركزه المعتاد خلف رأسي الحربة مورابي وسادومبا في لقاء الأحد.

ويلعب أيضا في التشكيل الأساسي فيليب موروفو، الذي أحرز هدفي الفوز على أسيك في أبيدجان الأسبوع الماضي، وهو الفوز الذي أحيا آمال الزمالك في بلوغ نصف النهائي.

وقال ديفيد مادينجوار المدير الفني لديناموز إن فريقه يحتاج كل جهود اللاعبين الجاهزين لخوض اللقاء، مشيرا إلى أن "اللاعبين يعون تماما المطلوب منهم في هذا اللقاء".

التشكيل المتوقع للزمالك

حراسة المرمى: عبد الواحد السيد

الدفاع: أحمد مجدي، محمود فتح الله، وسام العابدي.

الوسط: أيمن عبد العزيز، محمد عبد الله، أسامة حسن، أحمد غانم، محمد أبو العلا.

الهجوم: جونيور أجوجو، شريف أشرف.

التعليقات