الزمالك يودع إفريقيا بالخسارة من ديناموز

الأحد، 21 سبتمبر 2008 - 16:54

كتب : وكالات

الزمالك بفريق جديد

ودع الزمالك دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة أمام ديناموز هراري بهدف متأخر ظهر الأحد في زيمبابوي.

سجل البديل ديفيد شوكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء.

النتيجة تعني تأهل ديناموز إلى نصف النهائي مباشرة لمواجهة نادي القطن الكاميروني، بغض النظر عن نتيجة مباراة الأهلي وأسيك مساء الأحد في القاهرة.

وضمن الأهلي التأهل إلى دور الأربعة باحتلال قمة المجموعة الأولى ويواجه إنيمبا النيجيري في الدور المقبل.

وعلى الرغم من تلقي هدف متأخر، فإن عبد الواحد السيد حارس الزمالك أنقذ فريقه من هزيمة ثقيلة أمام ديناموز، بعدما تصدى لأكثر من فرصة محققة على مدار شوطي المباراة.

وفي المقابل، لم ينظم الزمالك هجمة واحدة خطيرة طوال شوطي المباراة، على الرغم من بداية المبارة برأسي حربة هما جونيور أجوجو وشريف أشرف ومحمد عبد الله كصانع ألعاب.

وأقحم راينر هولمان المدير الفني للزمالك مصطفى جعفر وعبد الحليم علي وأيمن عبد العزيز في الشوط الثاني ولكن أداء الفريق لم يتحسن.

بداية محبطة

وبدا على الزمالك العجز عن إيقاف انطلاقات لاعبي ديناموز منذ بداية المباراة، بعدما أهدر ديناموز أول فرصه في الدقيقة الأولى من اللقاء.

وأهدر إدوارد سادومبا انفرادا كاملا قبل أن يحول السيد تسديدة قريبة إلى ركلة ركنية في الدقيقة الثامنة.

ظهر حارس الزمالك المخضرم في الصورة مرى أخرى في الدقيقة 13 حينما أنقذ ضربة رأس قوية من داخل منطقة الجزاء.

وكان محمود فتح الله صاحب المحاولة البيضاء الوحيدة في الشوط الأول حينما سدد ضربة رأس ولكن خارج المرمى.

وردت العارضة تسديدة بعيدة لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.

واصل السيد تألقه في الشوط الثاني وحول منفردا ثلاث ضربات رأس إلى ركنيات في ظل استسلام كامل من مدافعي الزمالك الذين فشلوا في الالتحام في الكرات الهوائية أو الرقابة الفردية.

وعاد السيد للعب دور "سوبرمان" من جديد عندما أوقف انفرادا في الدقيقة 61 قبل إبعاد تسديدتين بعيدتين من لاعبي ديناموز الذين تمتعوا بحرية كبيرة في ظل تراجع وسط الزمالك.

وشن عبد الله بعض المحاولات الفردية في منتصف ملعب ديناموز ونجح بمهارته في المرور من أكثر من مدافع ولكن عدم وجود مساندة من باقي لاعبي الوسط أو المهاجمين لم يساعده على التسجيل.

ولكن محاولات ديناموز أسفرت في النهاية عن هدف الفوز والتأهل حينما نفذ اللاعبون خدعة في ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، أطلق على إثرها شوكو تسديدة يسارية قوية لم يرها السيد إلا في الشباك.

التعليقات