مدرب زامبيا: الفوز على مصر صعب للغاية

الإثنين، 16 مارس 2009 - 16:51

كتب : خالد طلعت

قال الفرنسي إيرف رينار المدير الفني لمنتخب زامبيا إنه من الصعب على فريقه الفوز عندما يواجه نظيره المصري بالقاهرة في مباراتهما يوم 29 من مارس الجاري في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010.

وقال رينار في تصريحات لصحيفة "تايمز" الزامبية: "من الصعب أن نحقق الفوز في مصر، فمنتخب مصر من أقوى المنتخبات الإفريقية على ملعبه، فحتى المنتخبات الكبرى مثل الكاميرون ونيجيريا يجدون صعوبة في تحقيق الفوز على مصر بالقاهرة".

وأكد رينار أنه يسعى لتكوين منتخب قوي في المستقبل، مشيرا إلى أنه ضم ثمانية لاعبين صغار السن من منتخب زامبيا الذي توج بالمركز الثالث في كأس أمم إفريقيا للمحليين.

وأضاف "اخترت قائمة اللاعبين بناء على أدائهم داخل الملعب وليس أسمائهم أو نجوميتهم مثلما كان يحدث سابقا".

وضمت قائمة زامبيا أسماء ثمانية محترفين في أوروبا، وعشرة لاعبين من الدوري الزامبي، وثمانية محترفين في جنوب إفريقيا، بالإضافة للاعب محترف في تونس وآخر في الصين وثالث في إسرائيل.

ويتقدم اللاعبين المحترفين في أوروبا كريس كاتونجو مهاجم أرمينيا بيلفيلد الألماني وثلاثة لاعبين من نادي شاتوروا الذي يلعب في الدرجة الثانية الفرنسي ولاعبين من الدوري السويدي ولاعب من الدوري المجري وأخر من دوري الدرجة الثانية البرتغالي.

واشار رينار إلى أنه عندما اختار قائمة منتخب زامبيا لمواجهة مصر فضل أن تكون الأغلبية من ذوي الخبرة بالإضافة لبعض اللاعبين صغار السن.

التعليقات