مدرب أنجولا السابق: جوزيه أفضل من سكولاري لتولي تدريب أنجولا

الخميس، 14 مايو 2009 - 15:50

كتب : خالد طلعت

صورة أرشيفية لمنتخب أنجولا

أشاد البرازيلي كارلوس ألفس المدير الفني السابق لمنتخب أنجولا ومدرب فريق أول أغسطس الأنجولي حاليا باختيار اتحاد الكرة للمدرب البرتغالي مانويل جوزيه لتولي تدريب المنتخب الإفريقي.

وقال ألفس في تصريحات للصحافة الأنجولية: "اختيار جوزيه لتولي تدريب منتخب أنجولا مثالي، فجوزيه الأنسب لهذ المهمة خاصة وأنه يمتلك خبرة كبيرة بالكرة الإفريقية من خلال تدريبه للأهلي وتتويجه بالعديد من البطولات".

وشدد ألفس على أن جوزيه الأنسب لقيادة المنتخب الأنجولي في الفترة المقبلة من بين الثلاثة مرشحين لهذا المنصب وهم البرازيلي لويس فيليب سكولاري ومواطنه باولو سيزار كاربيجياني بالإضافة لجوزيه، مؤكدا "الأخير يمتلك مقومات أكبر للنجاح مع أنجولا".

وأضاف ألفس "جوزيه يعرف الكثير عن أنجولا، بالإضافة لتدريبه لاثنين من أهم لاعبي المنتخب الأنجولي وهما فلافيو وجيلبرتو، ووجود عدد كبير من المدربين البرتغاليين في الدوري الأنجولي".

وشدد ألفس على أن المدة القصيرة المتبقية قبل كأس أمم إفريقيا لن تكون عائقا لنجاح جوزيه خاصة وأنه يعلم بعض المعلومات عن منتخب أنجولا من خلال فلافيو وجيلبرتو".

وأضاف ألفس "إنه مدرب جيد، ويعرف كيف يستغل الوقت المتبقي قبل البطولة".

وتمنى ألفس أن تساعد جميع أطراف المنظومة الكروية في أنجولا مانويل جوزيه على تحقيق الهدف بالتتويج بكأس أمم إفريقيا 2010 التي ستقام على ملعبهم.

التعليقات