بالفيديو .. زامبيا تنتزع صدارة مجموعة مصر بهدف في رواندا

السبت، 06 يونيو 2009 - 17:10

كتب : شريف حسن

Zambia lost to Algeria

انتزع المنتخب الزامبي فوزا مستحقا من نظيره الرواندي بهدف دون مقابل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010.

سجل رينفورد كالابا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82، ليرفع منتخب زامبيا رصيده إلى أربع نقاط .

وارتقى منتخب زامبيا صدارة المجموعة الثالثة قبل المواجهة المتقبة بين مصر والجزائر مساء الأحد.

سيطر الفريق الفائز على مجريات اللقاء الذي أقيم في العاصمة لوساكا وسط جماهير تطمح لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخ الكرة الزامبية.

ودخل أصحاب الأرض بضغط هجومي كبير على مرمى الضيوف الذين اعتمدوا على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة النادرة التي لم تشكل خطورة تذكر على مرمى زامبيا.

وأهدر المهاجم كولينز موبيسوما فرصة التقدم لأصحاب الأرض بعدما أضاع ركلة جزاء احتسبت في الدقيقة 40 ونجح حارس المرمى الرواندي في التصدي للكرة على مرتين.

وواصل المنتخب الزامبي سيطرته على مجريات اللقاء في الشوط الثاني وكاد أن يفتتح النتيجة عبر رأسية شينتو كامبامبا، لولا أن مرت الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى الضيوف.

ونجح كالابا في تسجيل هدف زامبيا الأول قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة بعدما قابل عرضية من الجانب الأيسر وحولها برأسه متقنة داخل الشباك.

وكاد المنتخب الرواندي أن يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء بعدما انفرد المهاجم سعيد مكاسي بمرمى أصحاب الأرض قبل أن يطيح بالكرة بغرابة خارج المرمى.

شاهد هدف زامبيا الوحيد في مرمى رواندا

التعليقات
قد ينال إعجابك