غريب: نتيجة جيدة جدا .. واللاعبون مرهقون للغاية

الأحد، 05 يوليه 2009 - 23:03

كتب : نصري عصمت

مصر حسن شحاتة

أكد شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر أن الفوز على رواندا بثلاثية نظيفة نتيجة جيدة جدا نظرا لظروف منتخب مصر في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم عام 2010.

وقال غريب خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء إن هبوط المستوى الفني للاعبي منتخب مصر سببه عدم حصولهم على راحة.

وأضاف المدرب "المستوى الذي شاهدتموه هو نتيجة لموسم مضغوط استمر لمدة 13 شهرا بدون راحة، بالإضافة إلى المجهود الذي بذله اللاعبون في كأس القارات".

ونفى غريب أن يكون الحكم النيجيري قد جامل منتخب مصر مؤكدا أن منتخب مصر كانت له ضربتي جزاء في الشوط الأول كما لم يتسرع في منح المنافسين بطاقات صفراء خلال الشوط ذاته.

وأشار المدرب إلى أن منتخب مصر عانى من ضغط عصبي ناتج عن موقفه في المجموعة وقال إن هذه الحالة العصبية ستستمر حتى نهاية التصفيات.

وتابع غريب "منتخب رواندا خسر بهدف في زامبيا وتعادل مع الجزائر ولذلك فالفوز عليه بثلاثة أهداف نتيجة جيدة جدا".

وأوضح أن الجولة المقبلة في التصفيات التي تلعب فيها مصر خارج ملعبها مع رواندا وتحل فيها زامبيا ضيفة على الجزائر ستحدد إلى حد كبير شكل المنافسة.

وفيما يتعلق بالتغييرات أكد غريب أن الثلاثي محمد زيدان ومحمد شوقي وسيد معوض عانوا من إصابات خلال الفترة الأخيرة بما فيهم شوقي الذي عانى من آلام في التدريبات ولذلك كان تغييرهم طبيعيا.

ورفع الفوز رصيد منتخب مصر إلى أربع نقاط ليحتل بها المركز الثاني في المجموعة الإفريقية الثالثة من تصفيات المونديال خلف الجزائر بفارق ثلاث نقاط ومتفوقا على زامبيا بفارق الأهداف، فيما احتلت رواندا المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

التعليقات