اختيار ثلاثة أفارقة ضمن المرشحين للقب أفضل لاعب في العالم

الجمعة، 30 أكتوبر 2009 - 15:38

كتب : نصري عصمت

مايكل إيسين

وقع اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على ثلاثة لاعبين أفارقة ضمن أفضل 23 لاعبا في العالم في قائمته المبدئية لاختيار أفضل لاعب لعام 2009.

وأعلن الفيفا عبر موقعه الرسمي على الإنترنت يوم الجمعة عن أسماء اللاعبين المرشحين ومن بينهم الثلاثي الإفريقي الغاني مايكل إيسين والإيفواري ديدييه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو.

وتضمنت القائمة الأسماء المتوقعة مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي كاكا.

ومن المنتظر أن يعلن الفيفا مع مطلع ديسمبر عن خمسة أسماء يتم دعوتها لحضور حفل اختيار أفضل لاعب ولاعبة في العالم يوم 21 ديسمبر.

وتصدر نادي برشلونة الإسباني قائمة الأندية التي تضم بين صفوفها مرشحين لنيل الجائزة فبخلاف ميسي تم ترشيح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وشابي هرنانديز والمدافع كارليس بويول وأندريس إنيستا والفرنسي تييري هنري.

وشهدت القائمة وجود أربعة لاعبين تخطوا الثلاثين من عمرهم وهم دروجبا وزميليه في تشيلسي فرانك لامبارد والألماني مايكل بالاك بالإضافة للحارس الأخطبوطي جيانلويجي بوفون لاعب نادي يوفنتوس.

أما باقي الأسماء المرشحة فهم : واين روني وفرناندو توريس وستيفن جيرارد وإيكر كاسياس وفرانك ريبيري والبرازيلي دييجو ولويس فابيانو وجون تيري وديفيد بيا.

يذكر أن رونالدو فاز بلقب أفضل لاعب عام 2008 وفاز كاكا باللقب ذاته عام 2007 كما فاز به الإيطالي فابيو كانافارو عام 2006 ويعد ميسي على رأس المرشحين بالفوز به هذا العام.

التعليقات