الكاف يعلن رسميا: الأهلي ومازيمبي على رؤوس مجموعات دوري الأبطال

الأربعاء، 12 مايو 2010 - 15:33

كتب : خالد طلعت

الاهلى شهاب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) التصنيف الرسمي للفرق الثمانية التي تأهلت لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، ووضع فيه الأهلي ومازيمبي الكونجولي على رأس المجموعتين.

وكان FilGoal.com قد انفرد بتصنيف الفرق الثمانية يوم الاثنين الماضي.

ووضع الكاف فريقا وفاق سطيف الجزائري وهارتلاند النيجيري في التصنيف الثاني، وشبيبة القبائل الجزائري وديناموز الزيمبابوي في التصنيف الثالث، فيما جاء الاسماعيلي والترجي التونسي في التنصيف الرابع.

وبناء على التصنيف قد يقع الأهلي والإسماعيلي مع وفاق سطيف وشبيبة القبائل في مجموعة واحدة.

واحتسب تصنيف الأندية بناء على نتائج الفرق في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في السنوات الخمس الأخيرة مع مضاعفة النقاط في البطولات الأقرب.

وأعلن الكاف أن الفريق الذي سيتم سحبه أولا من كل تصنيف سيتم وضعه في المجموعة الأولى، فيما يذهب الفريق الآخر إلى المجموعة الثانية.

تصنيف الكونفدرالية

من ناحية أخرى وضع الكاف تصنيفا للفرق الستة عشر التي ستخوض دور الـ16 لبطولة الكونفدرالية، ووضع فرق الهلال والمريخ السودانيين والاتحاد الليبي في التصنيف الأول للفرق القادمة من دوري الأبطال، فيما تصدرت فرق حرس الحدود والصفاقسي التونسي وأنيمبا النيجيري التصنيف لفرق الكونفدرالية.

وبالتالي يبتعد الحدود عن مواجهة فرق الهلال والمريخ والاتحاد في الدور المقبل، بالإضافة لابتعاده عن كافة فرق الكونفدرالية ومنها الصفاقسي وأنيمبا.

وسيلعب الحدود مع أحد فرق بترو أتليتكو الأنجولي ودجوليبا المالي وجابورن يونايتد بطل بتسوانا وزاناكو الزامبي وسوبر سبورت الجنوب إفريقي.

ويوضع الفائز من مباراتي الصفاقسي والهلال في التصنيف الأول في دوري المجموعات، والفائز من مباراتي المريخ وأنيمبا في التصنيف الثاني، فيما يأتي الفائز من مباراتي حرس الحدود والاتحاد في التصنيف الثالث، مما يعني عدم وقوع الحدود مع الاتحاد الليبي في مجموعة واحدة حال وصولهما سويا لدوري المجموعات.

ويجري الكاف القرعة ظهر الخميس بمقر الاتحاد بالقاهرة.

انضموا لأصدقاء FilGoal.com على Facebook من خلال صفحة الموقع، والتي تقدم أحدث الأخبار والتقارير والنتائج المحلية والعالمية، إضافة إلى التواصل مباشرة مع الأعضاء. اضغط هنا للانتقال إلى الصفحة.

التعليقات