بالفيديو .. طرد إيتو في سقوط الكاميرون أمام البرتغال.. وغانا تخسر من هولندا بالأربعة

الأربعاء، 02 يونيو 2010 - 00:08

كتب : هاني حتحوت

خرج صامويل إيتو مهاجم الكاميرون من مباراة فريقه أمام البرتغال مطرودًا قبل أن تخسر الأسود الكاميرونية بثلاثة أهداف لهدف مساء الثلاثاء، استعدادا لمونديال جنوب إفريقيا 2010.

ويأتي طرد إيتو بعد ثلاثة أيام فقط من التراشق في التصريحات بينه وروجيه ميلا أسطورة الكاميرون، إذ صرح اللاعب المعتزل بعدم تقديم مهاجم إنتر ميلان الإيطالي ما يفيد المنتخب الوطني.

قبل أن يرد إيتو بالتهديد بعدم خوض المونديال إذا لم يتوقف ميلا عن تصريحاته، مفيدا أن اللعب للكاميرون لن يضيف جديدا لحياته الكروية.

المثير أن إيتو اقتنص البطاقتين الصفراوتين الوحيدتين في المباراة من ضمن الـ32 لاعبا الذين شاركوا في اللقاء في صفوف الفريقين على مدار الشوطين.

وجاء الإنذارين في الدقيقتين 33 و34 بعد تدخل عنيف على مدافع البرتغال.

تقدم راؤول ميريليس للبرتغال بهدفين في الدقيقتين 32 و47، ثم أحرز البديل بيير ويبو هدفا للكاميرون في الدقيقة 69.

وأعاد لويس ناني الفارق إلى هدفين مرة أخرى في الدقيقة 81.

وتعد تلك المباراة هي قبل الأخيرة للفريقين استعدادا للمونديال، فالكاميرون تواجه صربيا وديا يوم 5 يونيو، بينما يواجه رفاق كريستيانو رونالدو موزمبيق يوم 8 من الشهر ذاته.

ويخوض الكاميرون المونديال في المجموعة الخامسة إلى جوار اليابان والدنمارك وهولندا، إذ يواجه المنافس الآسيوي في أولى المباريات يوم 14 يونيو.

ويقع البرتغال في المجموعة السابعة من كأس العالم بجانب البرازيل وكوت ديفوار وكوريا الشمالية، بحيث يواجه الأفيال أولا يوم 15 يونيو.

غانا تسقط بالأربعة

وفي المباراة الأخرى، سقطت غانا أمام مضيفها هولندا بأربعة أهداف لهدف، ضمن استعدادات الفريقين للمونديال الذي ينطلق يوم 11 من الشهر الجاري.

أحرز رباعية هولندا ديرك كاوت ورافائيل فان دير فارت وويسلي شنايدر وروبن فان بيرسي (ركلة جزاء) في الدقائق 30 و72 و81 و87.

وجاء هدف غانا الوحيد عن طريق أسامواه جيان في الدقيقة 78.

ويقع منتخب النجوم السوداء في المجموعة الرابعة بالمونديال إلى جوار ألمانيا وأستراليا وصربيا، إذ يواجه الأخير في أولى مبارياته يوم 13 يونيو.

ويواجه غانا ـ الذي يعد أول فريق إفريقي يتأهل إلى المونديال هذه المناسبة ـ فريق لاتفيا يوم السبت المقبل في آخر استعدادات الفريق لكأس العالم.

يُذكر أن غانا ممثلة في لاعبيها واتحاد الكرة الوطني ومديرها الفني وعدوا بالحصول على المونديال.

شاهد أهداف البرتغال والكاميرون

وهولندا وغانا

التعليقات