بالفيديو .. الكاميرون تسقط بهدف أمام "ذكاء" اليابانيين

الإثنين، 14 يونيو 2010 - 18:55

كتب : هاني حتحوت

سقط منتخب الكاميرون بهدف دون رد أمام نظيره الياباني في ختام مباريات المرحلة الأولى للمجموعة الخامسة في مونديال 2010 عصر الاثنين.

وفشل فريق الأسود في مجاراة الذكاء الياباني الذي حقق الفوز بأسهل الوسائل معتمدا على تأمين الهدف بثلاثة خطوط دفاعية منذ بداية الشوط الثاني.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق كيسيوكي هوندا مهاجم اليابان في الدقيقة 39.

وبذلك يستمر الأفارقة في التعثر في افتتاح مبارياتهم بالمونديال، باستثناء غانا التي تمكنت من الفوز على صربيا بهدف دون رد يوم الأحد، ويبقى كوت ديفوار التي تواجه البرتغال يوم الثلاثاء.

وبهذه النتيجة صعد الساموراي الأزرق إلى المركز الثاني في المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن هولندا التي فازت بهدفين على الدنمارك صاحب المركز الرابع.

مونديال 2010!

جاء الشوط الأول مشابها لأغلب مباريات الجولة الأولى من المونديال الجاري التي يسودها الملل، إذ لم يلجأ أي من الفريقين إلى الهجمات واعتمد الجانبان على التأمين الدفاعي.

وحتى الكرات الخطيرة خلال الشوط الأول انتهت جميعها إما بضربة حرة غير مباشرة أو بتسلل على المهاجمين، ليبدو أن النصف الأول من المباراة في طريقه للانتهاء بالتعادل.

لكن هوندا استغل أول خطأ للدفاع الكاميروني عندما استقبل عرضية يسارية من الناحية اليمنى من دياسوكي ماتسوي بعدما مرت الكرة من فوق رؤوس نيكولاس انكولو وستيفان إمبيا، ليضعها مهاجم سسكا موسكو في شباك الأسود.

وبعد الهدف لجأ اليابانيون إلى الدفاع معتمدين على الهجمات المرتدة، حتى نهاية الشوط الأول من المباراة.

رد فعل كاميروني

كاد يوشيتو أوكوبو مهاجم اليابان يحصل على ركلة جزاء مع الدقيقة 46، عندما اخترق دفاع الكاميرون من الجهة اليسرى حتى تعرض للعرقلة، لكن الحكم البرتغالي أوليجارو بينكويرينكا احتسبها خارج منطقة الجزاء.

ورد صامويل إيتو بأول ظهور مؤثر في الدقيقة 47، عندما راوغ بمهارة ثلاثة من مدافعي اليابان قبل أن يمررها عرضية أرضية إلى تشوبو موتينج الذي صوبها مباشرة بجوار القائم.

ومنذ تلك اللحظة لجأ الفريق الآسيوي إلى الدفاع الصلب، مستغلين الاستحياء الشديد في هجمات الكاميرون على المرمى.

الفرصة الأخطر للكاميرون لاحت قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، إذ صوب إمبيا صاروخا من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة اليابانية إلى داخل الملعب.

وحول إيتو عرضية من الجهة اليمنى بقدمه أنقذها كواشيما حارس المرمى الياباني من على خط المرمى، لكن الحكم أطلق صافرة محتسبا خطأ على إدريسو ليحبط المحاولات الكاميرونية في إدراك التعادل.

صفحة FilGoal.com على Facebook ستحضر كأس العالم إليك، وفي الوقت نفسه لن يفوتك أي من أخبار الكرة المصرية الهامة، إضافة إلى التفاعل المستمر بين الأعضاء والمحررين .. اضغط هنا للانتقال للانضمام إلى أصدقاء الموقع

أما إذا كنت من هواة Twitter، فتابع أخبار المونديال بالضغط هنا ... وتابع تغطية حية لجميع مباريات البطولة بالضغط هنا

التعليقات
قد ينال إعجابك