لوجوين غاضب من أداء الكاميرون .. وأوكادا يشيد بـ"النشيد الوطني"

الثلاثاء، 15 يونيو 2010 - 00:11

كتب : هاني حتحوت

عبر بول لوجوين المدير الفني للكاميرون عن استيائه من المستوى الذي ظهر به فريقه في الخسارة أمام اليابان في المجموعة الخامسة من مونديال 2010 عصر الاثنين.

وقال لوجوين في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) :"بالطبع حزين على الخسارة في المباراة، لكن سلوكنا خلالها كان خاطئا".

وفسر "كان اللاعبون عصبيين وقلقين خاصة خلال الشوط الأول، لم نُظهر ما نحن قادرون على تقديمه ولم نكن في المستوى الذي يمكننا من السيطرة على الكرة".

وخسر الأسود في أولى مبارياتهم في المونديال بهدف لكينسوكي هوندا في الدقيقة 39 من خطأ دفاعي، وفشل رفاق صامويل إيتو في التعويض طوال النصف الثاني من المباراة.

وأوضح المدير الفني الفرنسي "لم يكن تمركز اللاعبين صحيحا".

النشيد الوطني سر الفوز

من جانبه، أوضح تاكيشي أوكادا المدير الفني للساموراي الأزرق أن لاعبيه استحقوا الفوز، مشيدا بالروح التي سادت بينهم قبل المباراة.

وأوضح أوكادا "كنا نعلم أن الكاميرون أقوياء بدنيا وقد أثبتوا ذلك، لكن اللاعبين (اليابان) كان لديهم حافز قوي لتقديم ماهو جيد".

واستطرد "سألني اللاعبون قبل المباراة إذا كان بإمكانهم الوقوف متعانقين من الأكتاف خلال النشيد الوطني، أرى أنها كانت فكرة رائعة!".

ويحتل اليابان المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن هولندا صاحب الصدارة، بينما يأتي الكاميرون والدنمارك في المركزين الثالث والرابع بدون رصيد.

التعليقات