مدرب هولندا يرفض التعجيل بإشراك روبن أمام اليابان

الجمعة، 18 يونيو 2010 - 18:09

كتب : أحمد السماني

رفض بيرت فان مارفيك المدير الفني لمنتخب هولندا فكرة التعجيل بعودة نجم الفريق آريين روبن لتشكيل الطواحين الأساسي، وألمح إلى أنه قرر عدم الاستعانه به في لقاء اليابان.

وكان روبن قد صرح بأنه تعافى من إصابته، ما دفع الإعلام الهولندي للتكهن بأنه قد يشارك في ثاني مباريات الفريق البرتقالي يوم السبت في سباق المجموعة الخامسة من كأس العالم.

وقال فان مارفيك: "شارك روبن لأول مرة منذ إصابته في تدريبات الفريق بالكامل، لكننا يجب أن ننتظر حتى نرى رد فعل عضلات ساقه، وفقا للظروف الطبيعية فهو لن يلعب أمام اليابان".

وغاب الجناح الطائر عن أولى مباريات منتخب بلاده أمام الدنمارك ويتواصل غيابه عن لقاء اليابان المقبل بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده الودية أمام المجر.

ومن جهة أخرى قلل فان مارفيك من انتقاداته السابقة لـ "جابولاني" الكرة المخصصة للمونديال، وأكد أنه على الرغم من سرعتها إلا أن لاعبيه اعتادوا عليها بصورة كبيرة.

وعن لقاء اليابان المقبل تحدث مدرب الطواحين "ظل المنتخب الياباني طوال المباريات الودية يبحث عن الطريقة المثلى التي يلعب بها، وأعتقد أنه وجدها مع انطلاق البطولة".

ويدخل هولندا واليابان لقاء السبت وفي جعبة كل منهما ثلاث نقاط، بعدما تغلب الأول على الدنمارك بهدفين دون رد، وفاز الثاني على الكاميرون بهدف نظيف.

التعليقات