أخبار سريعة - الاتحاد الفرنسي يمنع المكافآت .. وفوز البرتغال يسبب أزمة للإعلام الكوري

الثلاثاء، 22 يونيو 2010 - 11:41

كتب : وكالات

باريس (أ.ش.أ) - أكد الاتحاد الفرنسى لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن لاعبى المنتخب لن ينالوا أية مكافأة مادية بحال خروجهم من الدور الأول ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وجاء ذلك فى بيان للاتحاد الفرنسي "وفقا للمبادىء المعمول بها منذ النسخة الأخيرة في كأس العالم، ففي حال الخروج من الدور الأول ، لن تصرف أى مكافات للاعبى منتخب فرنسا".

وتابع البيان "فيما يتعلق بالمبلغ الذى سيصرفه الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) للاتحاد الفرنسى، سيخصص لتغطية النفقات الناشئة عن رحلة البعثة إلى جنوب أفريقيا وفترة التحضيرات".

وأضاف البيان "ويقسم باقى المبلغ بين هواة كرة القدم ورابطة الأندية المحترفة، ولن يتم دفع أى قسط للاعبين فى هذه الحالة" .

وكانت إذاعة راديو مونتي كارلو الفرنسية أعلنت عن عريضة "لإعادة المكافآت، التعويضات وباقى التعويضات لحقوق الدعاية التى سيحصلون عليها من خلال النهائيات، وتخصيصها لهواة كرة القدم".

وكان لاعبو المنتخب الفرنسى قاطعوا تدريب الأحد الماضي احتجاجا على استبعاد نيكولاس أنيلكا من التشكيلة بسبب إهانة مدرب المنتخب ريمون دومينيك بين شوطى المباراة مع المكسيك الخميس الماضى والتى انتهت بفوز الأخير 2-صفر .

ــ

واشنطن (أ.ش.أ) - ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن السلطات الكورية الشمالية التى اعتادت السيطرة على وسائل الإعلام وجدت نفسها في مأزق كبير عندما بثت على الهواء مباراة كوريا الشمالية مع البرتغال في مونديال جنوب افريقيا 2010 والتى انتهت بفوز البرتغال بسبعة أهداف نظيفة.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن المأزق تمثل في أن السلطات اعتادت بث الأخبار الإيجابية فقط للشعب الكورى ولذلك قطع التليفزيون بث المباراة فور إطلاق الحكم صافرة النهاية ليذيع التليفزيون مشهد العمال والمهندسيين في أحد المصانع يحيون الزعيم كيم جونج ايل.

التعليقات