الفيفا يحذر الحكومة الفرنسية .. ويدرس زيادة الحكام المساعدين

الأحد، 27 يونيو 2010 - 14:44

كتب : أحمد سعيد

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحكومة الفرنسية من التدخل في عمل الاتحاد المحلي، بعد الإعلان عن تحقيق شامل في الأحداث التي صاحبت اشتراك "الديوك" في كأس العالم 2010.

وقال جيروم فالكه سكرتير عام الفيفا في تصريحات للصحفيين يوم الأحد إن من حق الحكومة الاجتماع بأعضاء اتحاد الكرة والفريق ومناقشتهم في أحداث جنوب إفريقيا "ولكن ليس من حقهم التدخل".

وتابع "يجب عليهم إجراء هذا التحقيق بحذر شديد، لأن الفيفا لن يقف صامتا في حال وجود أي تدخل حكومي من فرنسا، مثلما يحدث مع أي دولة في العالم".

وشهد معسكر فرنسا في جنوب إفريقيا انقسامات كبيرة كان أبرزها طرد نيكولا أنيلكا من الفريق بعد توجيه سباب قبيح للمدير الفني ريمون دومينيك بين شوطي مباراة المكسيك.

وامتنع اللاعبون عن المران في اليوم التالي مساندة لأنيلكا وقائد الفريق باتريس إيفرا، الذي دخل في مشادة عنيفة مع مدرب الأحمال روبير دوفيرن.

وأصدر أحد مستشاري الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بيانا استنكر فيه هذه الانقسامات، فيما اجتمع الرئيس نفسه بتييري هنري بعد خروج الفريق رسميا من المونديال.

وفي شأن آخر، قال فالكه إن الفيفا يدرس الاستعانة بحكمين مساعدين إضافيين في إدارة مباريات مونديال 2014 في البرازيل.

ويشهد كأس العالم أخطاء تحكيمية كبيرة، جعلت الاتحاد الدولي يفكر في تطبيق التجربة التي عمل بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في النسخة المنصرمة من الدوري الأوروبي.

وأوضح "لا نفكر إطلاقا في استخدام الفيديو لمساعدة الحكام، ولكن إضافة الحكام المساعدين قد تعين الحكم على إصدار قرارات أكثر دقة".

التعليقات