بالفيديو .. بنزيمة يعبر بريال مدريد نحس مايوركا

الأحد، 23 يناير 2011 - 21:54

كتب : هاني حتحوت

فك كريم بنزيمة نحسه مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، فقاد فريقه للعبور من عقبة ريال مايوركا بهدف نظيف في المرحلة الـ20 للمسابقة مساء الأحد.

فبنزيمة لم يسجل هدفا في الدوري مع ريال مدريد منذ 21 سبتمبر الماضي خلال مباراة إسبانيول في المرحلة الرابعة، قبل أن يهز شباك مايوركا في الدقيقة 61.

وثأر الميرينجي من مايوركا الذي أفقده نقطتين في المرحلة الاولى للمسابقة بالتعادل السلبي على ملعب أوتو أغسطس الماضي.

ورفع مدريد رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني مواصلا مطاردة برشلونة بفارق أربع نقاط، فيما توقف رصيد مايوركا عند 27 نقطة في المركز التاسع.

وكاد ريال مدريد يفقد نقطتين جديدتين بفضل صمود دفاع مايوركا طوال شوطي المباراة، بل واقترب من التسجيل في الدقيقة الأخيرة لولا تألق إيكير كاسياس حارس أصحاب الأرض.

شهدت المباراة استحواذا تاما من ريال مدريد، إلا أن أول الفرص الخطيرة جاءت بانفراد لمايوركا رده قائم كاسياس.

ففي الدقيقة 12 تلقى إيميليو أنسواه مهاجم مايوركا طولية انفرد بها بسبب تباطؤ مارسيللو الظهير الأيسر لمدريد، فصوب في القائم الأيمن قبل أن يحولها ريكاردو كارفاليو لركنية.

وواصل الفريق الملكي ضغطه بدون خطورة حقيقية، رغم دفع جوزيه مورينيو بكاكا وأنخل دي ماريا وجرانيرو يقودهم كريستيانو رونالدو وأمامه بنزيمة.

وباستمرار سلبية المباراة، دفع مورينيو بشابي ألونسو ومسعود أوزيل بدلا من كاكا وجاجو مع منح جرانيرو مهاما هجومية أكثر.

وبالفعل، نجح جرانيرو في صناعة هدف المباراة الوحيد بعدما استقبل تمريرة رونالدو على حدود منطقة الجزاء فمررها لبنزيمة الذي راوغ وصوب أرضية اصطدمت بيد الحارس ومنها للشباك.

وسنحت لبنزيمة عدة فرص لتعزيز التقدم بعد الهدف، لكنه أبى إلا أن يزيد من قلق جمهور الميرينجي.

وانفرد المهاجم الكاميروني بيير ويبو في الدقيقة 92 بكاسياس من الجهة اليمنى، لكن قائد مدريد رد الكرة إلى ركنية ليحصد فريقه النقاط الثلاث.

شاهد الهدف

التعليقات