فوز تنزانيا يشعل القمة الجزائرية المغربية.. وبوتسوانا أول المتأهلين لأمم إفريقيا

السبت، 26 مارس 2011 - 20:32

كتب : أحمد السماني

فاز المنتخب التنزاني على ضيفه إفريقيا الوسطى بهدفين لهدف ليشعل المواجهة الجزائرية المغربية يوم الأحد، ضمن مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2012.

وعزز المنتخب التنزاني من حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل لأمم إفريقيا، بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط بفارق الأهداف عن منتخبي إفريقيا الوسطى والمغرب صحابي المركزين الأول والثاني على الترتيب، فيما يتذيل المنتخب الجزائري المجموعة الرابعة بنقطة وحيدة.

وبات الخُضر بحاجة للفوز على أسود الأطلس كي ينعشوا آمالهم في التأهل في المواجهة التي ستجمعهما يوم الأحد على إستاد عنابة.

وكانت إفريقيا الوسطى هي البادئة بالتسجيل في الدقيقة الثانية عن طريق مابيدي فياني، ولكن عادل المنتخب التنزاني النتيجة في الدقيقة 70 عن طريق شعبان نديتي، قبل أن يخطف مبوانا ساماتا هدف الفوز التنزاني في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

وفي المجموعة العاشرة اختطف ماكدونالد ماريجا لاعب وسط إنتر ميلان في الدقيقة الأخيرة الفوز للمنتخب الكيني على ضيفه أنجولا بهدفين لهدف.

وتقدم المنتخب الأنجولي في الدقيقة 19 عن طريق مهاجمه مانوتشو، وعادل جمال محمد النتيجة لكينيا في الدقيقة 57.

ولكن لاعب وسط النيراتزوري اختطف هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، قبل تلقيه بطاقة حمراء لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وارتقى المنتخب الكيني بهذا الفوز للمركز الثاني بأربع نقاط بفارق الأهداف عن أوغندا متصدرة الترتيب، بينما تذيلت فهود أنجولا المجموعة بثلاث نقاط بفارق الأهداف غينيا بيساو صاحب المركز الثالث.

أول المتأهلين

وضمن مباريات المجموعة الحادية عشرة بات منتخب بوتسوانا أول المتأهلين إلى البطولة المقامة في الجابون وغينيا الاستوائية بفوزه على مضيفه تشاد بهدف دون رد.

وحافظ منتخب بوتسوانا على صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 16 نقطة، بفارق سبع نقاط عن مالاوي صاحب المركز الثاني، الذي فاز على ضيفه توجو بهدف دون رد.

وانحصر الصراع في المجموعة على بطاقة التأهل الثانية بعدما ضمنت بوتسوانا التأهل بغض النظر عن بقية المباريات.

وينافس المنتخب التونسي على بطاقة التأهل الثانية بمواجهته لتشاد في الثالث من يونيو المقبل، حيث يحتل نسور قرطاج المركز الثالث بسبع نقاط.

يذكر أن المجموعة الحادية عشرة سيتأهل منها أصحاب المركزين الأول والثاني لأنها تضم خمسة منتخبات، بعدما أشرك الاتحاد الدولي لكرة القدم توجو في التصفيات بعدما استبعدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إثر انسحابها من بطولة الأمم الأخيرة.

وحافظ المنتخب السنغالي كذلك على صدارته للمجموعة الخامسة بفوزه القاتل على ضيفه الكاميرون بهدف دون رد؛ ليعقد موقف الأسود.

وسجل ديمبا با مهاجم وست هام الإنجليزي هدف الفوز السنغالي في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

وتصدر المنتخب السنغالي المجموعة الخامس بتسع نقاط بفارق خمس نقاط عن المنتخب الكاميروني صاحب المركز الثاني.

التعليقات