مورينيو يلاعب منتقديه أحجية من سبع نقاط في تشكيل الكلاسيكو

الأربعاء، 18 يناير 2012 - 06:41

كتب : وكالات

أحجية من سبع نقاط تحدد خطة جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد أمام برشلونة خلال كلاسيكو ذهاب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا مساء الأربعاء على استاد سانتياجو برنابيو.

فالمدرب البرتغالي رفض الإعلان عن أي ملمح من تشكيل فريقه للمباراة المرتقبة مع العدو اللدود الأول لنادي العاصمة الإسبانية.

بل وتلاعب مورينيو بالصحفيين في المؤتمر الخاص باللقاء بقوله: "هذه واحدة من المباريات التي سينتقدني فيها الجميع بغض النظر عن قراراتي الخاصة بالتشكيل".

وعدد مورينيو سبع نقاط ترسم تشكيل الميرنجي، رافضا التأكيد على أنه سيستخدم أي منها ضد رجال جوسيب جوارديولا.

فمدرب تشيلسي الأسبق صرح "لو لعب سيرخيو راموس كظهير أيمن سينتقدوني لأنه قدم مستوى رائعا في مركز قلب الدفاع خلال المباريات الماضية".

ويظهر راموس مميزا كقلب دفاع بسبب سرعته، لكنه لازال يرتكب أخطاء خاصة بالتمركز بسبب أن مركزه الأصلي ظهير أيمن.

وتسبب راموس في انفرادات لميسي خلال أخر مباراة للفريقين، لكن مشاركته في العمق قد تكون ضرورية في ظل غياب ريكاردو كارفاليو.

ويدرس مورينيو من يصلح لمركز الظهير الأيمن في ظل تردي مستوى ألفارو أربيلوا بشكل واضح في المباريات الماضية، ويفاضل بين فابيو كوينتراو ولاسانا ديارا وراموس أو أربيلوا.

وتابع "لو حصل فابيو كوينتراو على دور الظهير الأيمن سينتقدوني لأنه لاعب أعسر، ولو لعب لاسانا ديارا كظهير سيقولون لماذا يحدث ذلك طالما سامي خضيرا مصاب؟".

وأضاف "مشاركة بيبي كقلب دفاع ستدفعهم لقول إني مخطئ لعدم استخدامه كحيلة إيقاف لميسي، ولو لعب في الوسط سيقولون إني أثرت سلبا على دفاع ريال وأتعرض أيضا للنقد".

ولعب بيبي بنجاح كبير دور لاعب الوسط المدافع وخنق تمريرات برشلونة العرضية وقلص من سحر البلوجرانا خلال مباريات الفريقين في الموسم الماضي.

وقد يلجأ مورينيو لبيبي لأن المدافع البرتغالي ذو الأصول البرازيلية يستطيع شغل مكان خضيرا المصاب، إذ أن اللعب أمام برشلونة بشابي ألونسو وديارا فقط تعد مغامرة ملكية.

واستطرد "إن اخترت المشاركة بثلاثي قلب دفاع سيقولون إني أدافع وهذه ليست عادة ناد كبير، ولو دفعت بتشكيل هجومي سينتقدوني أيضا لأني لم أهتم بحسابات مباراة العودة".

وأكد "لو لعب إيجواين سأنتقد لأن بنزيمة سجل في برشلونة خلال المباراة السابقة، ولو لعب بنزيمة أساسيا سيقولون لماذا ترك إيجواين على مقاعد البدلاء وهو في مستوى رائع مؤخرا؟".

وسجل بنزيمة هدفا لريال مدريد في خسارة الفريق أمام برشلونة 3-1، في حين أن إيجواين أحرز هدفا للميرنجي في الفوز على ريال مايوركا خلال أخر مباريات البلانكو في الليجا.

ويتميز بنزيمة بقدرته على بناء الهجمات من الوسط وخلق كثافة عددية للفريق الملكي حتى والميرنجي يدافع، في حين ان إيجواين يتمتع بسرعة تساهم في كسر مصيدة تسلل الخصوم.

وأتم مورينيو "لا أمل في تفادي الهجوم على شخصي وفريقي، أعتقد أن الذهاب للسينما أفضل من الجلوس في النادي لأفكر في التشكيل الذي يجعلني لا أنتقد بغض النظر عن النتيجة".

وخسر ريال مدريد أخر مواجهة مع برشلونة على أرض سانتياجو برنابيو بثلاثة أهداف مقابل هدف يتيم للميرنجي.

ويدخل برشلونة المباراة مرشحا أكبر للفوز بحسب رأي مورينيو الذي صرح "من فاز بأخر كلاسيكو طبعا هو الأقرب للانتصار في الكلاسيكو الذي يليه، فلا شيء تغير تقريبا".

شارك برأيك .. ما هو التشكيل الأنسب للميرنجي في الكلاسيكو؟

التعليقات
قد ينال إعجابك