ألفيش: لا يعاقبوا رونالدو حتى لا يفقد الكلاسيكو قيمته؟

الخميس، 31 يناير 2013 - 20:57

كتب : وكالات

ريال مدريد وبرشلونة في أزمة بدوري الأبطال

برشلونة (إفي) - انتقد المدافع البرازيلي لبرشلونة داني ألفيش التحكيم خلال مباراة فريقه أمام غريمه ريال مدريد بكلاسيكو كأس ملك إسبانيا، وخاصة عدم حصول المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على بطاقة صفراء بعدما ارتكب خطأ بعرقلته بشكل عنيف بالقدم.

وقال ألفيش في مؤتمر صحفي بعد يوم من لقاء ذهاب نصف نهائي الكأس بملعب سانتياجو برنابيو والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 "الناس تتحدث وتعاود الحديث لكني لازلت غير مدرك كيف أن كريستيانو لا يعاقب بإنذار في تلك اللعبة" عندما قام كريستيانو بعرقلته من أسفل تجاه القدم وليس الكرة.

وأوضح "إنه شيء يفضل الكثيرون عدم الخوض فيه، لكني سأكشفه لأنني لا أدين بشيء لأحد، سأقول ما يحلو لي".

وأردف ألفيش "اعتقد أنه إذا حدث العكس فربما انال طردا، لكن إذا ما عوقب كريستيانو بإنذار، فيبدو أن الكلاسيكو لن يكون له معنى، لأن كريستيانو لن يواجه ميسي" مهاجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم.

وخشى رونالدو في مواجهة الكلاسيكو يوم الأربعاء حصوله على بطاقة صفراء ستتسبب في إيقافه وحرمانه من مواجهة الإياب.

كما انتقد ألفيش تصرفات بعض لاعبي الملكي مثل تشابي ألونسو وألفارو أربيلوا "لست أنا من أقيمهم، لكن هذا لم يحدث في هذه المباراة فقط، إنهم يحاولون إخفاء بعض تصرفاتهم في الملعب، لكننا اعتدنا هذا وبالنسبة لي أصبحت مستعدا لمواجهتها".

وأضاف "عندما فازوا علينا مؤخرا لم يتحدث أحد عن أي شيء وكل الأمور كانت مستقرة وهادئة، لكن منذ وصولي للبرسا دائما ما أجد أحدهم يخرج عن النص في اللعب، يجب أن يكون هناك من يحاسبهم".

وحول اللقاء صرح "كنا نستحق الفوز، رحلنا من هناك ونحن غاضبون بشدة لأننا أضعنا العديد من الفرص للتسجيل، لكننا نعلم أن لقاء العودة في ملعبنا هو من سيحدد المتأهل".

وحول تعرضه لهتافات عنصرية بمعقل الملكي رد "لم أفكر في مغادرة الملعب، لأنها لم تؤثر في، هذا لا يحدث فقط في برنابيو، لكن في معظم ملاعب العالم. انهم يكافحون لتجنب هذا الأمر ولا يزال يحدث. هذا أمر مؤسف".

وتابع "اعتقد ان مكافحة العنصرية أصبحت حربا خاسرة. وفي إسبانيا هذا يحدث بشكل اعتيادي، تعرضت لذلك أيضا عندما كنت ألعب لإشبيلية".

واعتبر انه إذا ما ارادوا مكافحة العنصرية فيجب تطبيق غرامة تتراوح بين الف والفين يورو على كل فريق "يجب أن يروا ما يحدث في إنجلترا، إنهم يفرضون غرامات قاسية للغاية لمكافحتها".

وتوقع ألفيش صعود برشلونة لنهائي الكأس "لدينا العديد من الفرص للتأهل، وقد نحسم الأمر سريعا إذا ما زاد التوفيق في لقاء العودة" الذي سيقام بعد شهر.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك