تايم تصف بيستوريوس بـ"أخر أمل" لجنوب إفريقيا

الجمعة، 01 مارس 2013 - 10:13

كتب : وكالات

نيويورك (إفي) - يتصدر العداء الجنوب أفريقي أوسكار بيستوريوس غلاف العدد المقبل من مجلة "تايم" الأمريكية تحت عنوان "Man, Superman, Gunman" أو "رجل، سوبرمان، مسلح"، وذلك بعد اتهامه بقتل رفيقته العاطفية عارضة الأزياء ريفا ستينكامب، رميا بالرصاص في 14 من الشهر الماضي.

وتتناول المجلة قضية بيستوريوس في مقال بعنوان "بيستوريوس وثقافة العنف في جنوب أفريقيا"، يناقش العنف الناجم عن النزاعات العرقية وانعدام المساواة في البلد الأفريقي.

وتحاول المجلة، عبر بيانات وقضايا عنف أخرى، توضيح كيف يحقق مواطنو جنوب أفريقيا العدالة بأنفسهم لعدم ثقتهم في الدولة.

ووفقا لـ"تايم"، كان بيستوريوس "آخر أمل" لدى جنوب أفريقيا، "البلد الذي يكشف حقيقته عبر الجريمة وأحلامه عبر الرياضة".

وقد اعتقل بيستوريوس في 14 من الشهر الجاري بتهمة قتل صديقته في شقته، وبينما يقول هو أنه أطلق الرصاص على ستينكامب وهي في دورة المياه وبابها مغلقا اعتقادا منه أنها لص، يشير الادعاء إلى إن المتهم قتل رفيقته العاطفية بعد أن أغلقت دورة المياه على نفسها عقب شجار دار بينهما.

وكان قضاء بريتوريا قد قرر نهاية الأسبوع الماضي الإفراج بكفالة عن بيستوريوس، مع سحب جواز سفره ومنعه من استخدام الأسلحة النارية أو السفر خارج بريتوريا، وستعقد جلسة محاكمته المقبلة في الرابع من يونيو/حزيران المقبل.

يشار إلى أن بيستوريوس دخل تاريخ الرياضة العالمية الصيف الماضي بعد أن أصبح أول عداء مبتور القدمين يشارك في دورة الألعاب الأوليمبية بأطراف صناعية من خلال مشاركته في تصفيات سباق 400 متر ضمن رياضة ألعاب القوى في أولمبياد لندن 2012.

التعليقات