رسميا – مانزانو حكما لنهائي كأس الملك بين برشلونة وإشبيلية

الإثنين، 09 أبريل 2018 - 13:57

كتب : زكي السعيد

مانزانو

أعلنت رابطة الحكام الإسبانية عن إسناد مهمة إدارة مباراة برشلونة وإشبيلية بنهائي كأس ملك إسبانيا إلى الحكم خيسوس خيل مانزانو.

ويدافع برشلونة عن لقبه في البطولة الإسبانية الأعرق أمام إشبيلية يوم 21 أبريل المقبل على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد.

وأدار مانزانو 3 مباريات في مسابقة الكأس هذا الموسم، كان أبرزها انتصار ليجانيس الصادم على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف على ملعب سانتياجو برنابيو، المباراة التي ودع فيها الميرنجي المسابقة.

وكان مانزانو حكما لمباراة إشبيلية وبرشلونة في ذهاب كأس السوبر الإسباني 2016، والتي انتصر فيها الكتلان بهدفين نظيفين، سيناريو سيأمل عشاق برشلونة تكراره بعد أقل من أسبوعين.

وأدار مانزانو (34 عاما) إجمالا 17 مباراة لبرشلونة، من بينها كلاسيكو الدور الأول لموسم 2014\2015 والذي انتهى بفوز ريال مدريد 3-1.

في المقابل، فلعب فريق إشبيلية تحت إدارة مانزانو التحكيمية في 12 مناسبة، خرج منها فائزا في 9.

الحكم الدولي منذ 4 سنوات، أشهر البطاقة الحمراء في وجه نيمار وقتما كان لاعب في برشلونة بالموسم الماضي، خلال مواجهة ملجا التي خسرها الكتلان بهدفين نظيفين، مما منع النجم البرازيلي من المشاركة في مباراة ريال مدريد بالجولة التالية.

كما أشهر بطاقتين حمراوتين في وجه سيرجي روبيرتو ولويس سواريز بمباراة كأس الملك أمام أتليتكو مدريد في فبراير من العام الماضي، المباراة التي شهدت أيضا إقصائه ليانيرك فيريرا كاراسكو لاعب أتليتكو.

Image result for luis suarez red card

أما إشبيلية فيمتلك واقعتين من اللعب منقوصي العدد تحت إدارة مانزانو التحكيمية، الأولى تعود لعام 2013 عندما طُرد خوان كالا في مواجهة فياريال بالدوري، المواجهة التي خرج فيها الأندلسيون منتصرين على أي حال.

والواقعة الثانية كانت طرد فيسنتي إيبورا أمام لوجرونيس بكأس الملك عام 2015، وهي مباراة أخرى خرج فيها إشبيلية منتصرا مع قيادة مانزانو للمباراة تحكيميا.

ويلعب برشلونة نهائي كأس الملك للموسم الخامس تواليا، ويسعى للظفر باللقب للموسم الرابع على التوالي.

التعليقات