"كان بطلا".. حكم راية ينقذ حياة لاعب في دوري الهواة الإنجليزي

الإثنين، 09 أبريل 2018 - 12:56

كتب : إسلام مجدي

الحادثة

في حادثة إنسانية قام حكم راية بإنقاذ حياة لاعب وذلك بعد فشل الإسعاف الجوي في الوصول في الوقت المناسب لإنقاذ حياته، رافضا بعد ذلك لقب "البطل" ومانحا إياه إلى من كان ساقطا على أرض الملعب لا يتنفس.

أثناء مباراة بدوري الهواة وحينما كان فريق كولوين باي متقدما بنتيجة 2-0 ضد ترافورد، وفي الدقيقة 65 من عمر اللقاء عانى داني فورست مهاجم الأخير من إصابة خطيرة في رأسه أثناء متابعته لكرة طولية في الهواء.

سقط داني أرضا ولم يكن قادرا على التنفس، وتم طلب إسعاف جوي، لكنها لم تكن قادرة على التواجد بسبب حالة الطقس، ليقوم زارير مصطفى حكم الراية في المباراة والذي كان أقرب شخص لداني بالإسراع من أجل القيام بالإسعافات الأولية للاعب وظل معه مدة 50 دقيقة.

Zharir Mustafa

وصرح مصطفى عن الحادثة لشبكة "بي بي سي" قائلا :"اللاعب لم يكن يتنفس، اضطررت لفتح فمه وسحب لسانه قبل أن يستعيد تنفسه مرة أخرى، وضعته في وضع استعادة التنفس لكي ينضبط مرة أخرى".

وواصل "لست بطلا، كنت في المكان الصحيح والوقت الصحيح، لا أرى نفسي بطلا، اللاعب هو البطل لأنه عاد إلينا سريعا، أي شخص كان سيفعل المثل".

وأردف "حينما دخل داني إلى سيارة الإسعاف، والده جاري كان عاطفيا وقام باحتضاني، كان ذلك حينما لاحظت حجم الأثر الذي تركته على اللاعب وعائلته".

وكتب اللاعب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"الكلمات تعجز عن التعبير بحجم امتناني وتقديري لكل رسائلكم".

كما وجه النادي كذلك رسالة شكر واللاعب ووالده كذلك إلى الحكم بجانب جاك نورث الطبيب الذي ظل في الملعب لمدة 50 دقيقة يحاول مساعدة داني فورست.

التعليقات