9 مشاهد من الكلاسيكو.. برشلونة يحكم وما قدمه كاسيميرو

الإثنين، 24 أبريل 2017 - 11:47

كتب : محمد يسري

ليونيل ميسي

هجوم برشلونة الكاسح وتفوق مارك أندري تير شتيجن على كريستيانو رونالدو وتألق كاسيميرو وما قدمه راكيتيتش كانوا أبرز ما في لقاء الكلاسيكو.

برشلونة فاز على ريال مدريد بنتيجة 3-2 على ملعب سانتياجو بيرنابيو في الجولة 33 للدوري الإسباني أمس الأحد ليرتفع رصيده إلى النقطة 75 في الصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن الفريق الملكي الذي يمتلك نفس عدد النقاط ويتبقى له مباراة مؤجلة.

تسعة مشاهد حسمت نتيجة المباراة المثيرة، قدمها موقع "سكواوكا" ويستعرضها معكم FilGoal.com.

هجوم برشلونة يحكم

ثلاثة أهداف سكنت مرمى كايلور نافاس جعلت برشلونة يفوز باللقاء ويسجل في الكلاسيكو للمرة الـ23 على التوالي.

بذلك حطم برشلونة الرقم القياسي باسم ريال مدريد الذي سجل في 22 مباراة متتالية، وأيضا أصبح أكثر فريق يسجل خارج ملعبه في الكلاسيكو في 15 مباراة بعدما كسر رقم ريال مدريد بتسجيله في 14 مباراة.

كاسيميرو = الأمان

سجل هدف ريال مدريد الأول لكن هذا لم يمنعنه من تقديم دوره الدفاعي، بتغطيته خلف توني كروس ومودريتش وحماية خط دفاع فريقه.

حتى خروجه في الدقيقة 75، قام كاسيميرو بـ13 محاولة لاستخلاص الكرة، وارتكب مخالفتين بالإضافة إلى اعتراض الكرة في ثلاث مناسبات.

وهذا ما لم يتوفر في بديله ماتيو كوفاسيتش الذي لم يستخلص الكرة أو يعترضها على الإطلاق.

ميسي يهيمن

سجل النجم الأرجنتين هدفين بعدما صوب ست مرات، وأرقامه في المباراة كانت رائعة للغاية.

أكمل 7 مرواغات من أصل 11 محاولة ليكون الأكثر في اللقاء، ومرر 34 تمريرة صحيحة.

مسلسل راموس مستمر

سابقا كان سيرجيو راموس يتحصل على بطاقة صفراء تجعله في موقف صعب ومهدد بالإقصاء في أي وقت، لكن في كلاسيكو الأمس حصل على بطاقة حمراء بشكل مباشر.

راموس أصبح أكثر لاعب يطرد في الدوري الإسباني منذ موسم 2013-2014 بـ5 بطاقات حمراء.

تهور راموس في تدخله على ميسي تعكسه أرقامه في اللقاء قبل الطرد، لم يستخلص أي كرة ولم يعترض أي تمريرة، شتت الكرة أربع مرات وفاز بالتحام هوائي واحد فقط.

جدار برلين؟

لم يخسر ريال مدريد المباراة بسبب عدم محاولته على المرمى، بل كان تير شتيجن سببا في تلك الهزيمة.

الحارس الألماني تصدى لـ12 محاولة في اللقاء وهو ما لم يحدث في مباراة واحدة في تاريخ حراسة مرمى برشلونة منذ موسم 2003-2004

راكيتيتش

سجل هدف برشلونة الثاني في اللقاء الذي وضع الفريق في المقدمة لأول مرة، والهدف لم يكن أفضل ما قدمه لاعب الوسط الكرواتي، لكنه كلل مجهوده.

آداء راكيتيتش كان رائعا للغاية وبسيط، وبدا كأنه السهل الممتنع، تحرك في كل أرجاء الملعب ومرر 49 تمريرة أكمل منهم 47 بنسبة نجاح بلغت 96%، خلق 3 فرص للتسجيل وأرسل ست عرضيات.

تير شتيجن > رونالدو

مرر الحارس تير شتيجن 43 اكتمل منهم 36 تمريرة بنسبة نجاح 84% ليكون مرر أكثر من نجم ريال مدريد الذي أكمل 14 تمريرة من أصل 17 بنسبة 82%.

ميسي الهداف التاريخي

بهدفيه أمس، أصبح ميسي أكثر لاعب يسجل في الكلاسيكو برصيد 23 هدفا وأصبح أكثر هداف يسجل في مباريات الكلاسيكو الخاصة بالدوري حيث وصل لـ16 هدفا بفارق هدفين عن لاعب ريال مدريد السابق ألفريدو دي ستيفانو.

التعليقات