تقييم برشلونة - ميسي من كوكب آخر.. وإنريكي لم يرفض الهدايا

الإثنين، 24 أبريل 2017 - 01:29

كتب : محمد البنا

برشلونة - ريال مدريد - ميسي

لا تقلق وفي فريقك ليونيل ميسي مهما كانت الحالة العامة التي يحيط بها الفريق، اللاعب القادم من كوكب آخر قاد فريقه للفوز على ريال مدريد في الكلاسيكو بالدوري الإسباني.

ليونيل ميسي

النادي : إنتر ميامي

سجل ميسي هدفين ليجعل برشلونة يتساوى مع ريال مدريد في قمة جدول الترتيب، ويتفوق بفارق الأهداف حتى الجولة 33 للدوري الإسباني، وإن كان للميرنجي مباراة مؤجلة ضد سيلتا فيجو .

ويستعرض FilGoal.com تقييم لاعبي برشلونة أمام ريال مدريد..

شتيجن 8.5

الحارس الألماني ربما اهتزت شباكه بهدفين، لكنه تصدى للعديد من الفرص المؤثرة والخطيرة من لاعبي ريال مدريد على مدار شوطي المباراة.

تصدى شتيجن لـ12 فرصة حقيقية أمام ريال مدريد، لو مرت أي منها كان الوضع اختلف الآن.

سيرجي روبرتو 6.5

الظهير الأيمن "جوكر" برشلونة، قدم مباراة طيبة بدأ هجمة الهدف الثالث القاتل لفريقه، نجح في دوره الهجومي رغم أنه لعب أمام مارسيلو المتألق.

بيكيه 8

دفاعيا كان ثابتا، وهجوميا كاد أن يسجل هدفا برأسية لولا براعة كيلور نافاس. قاد دفاع برشلونة لبر الأمان في أغلب الفرص المدريدية.

أومتيتي 7.5

عاون بيكيه في قلب الدفاع وتصدى لفرص صعود ريال مدريد على كريم بنزيمة المحطة الهجومية، لم يرتكب أخطاء فجة طوال المباراة.

ألبا 7

صانع الفرحة الكتالونية الذي مهد العرضية الرائعة إلى ميسي ليضرب مرمى نافاس، وبخلاف ذلك كان ندا لكارباخال رغم الحالة الجيدة للظهير المدريدي.

إنيستا 7

الرسام لم يكن في قمة توهجه، لكن بيناته كانت حاضرة وكاد يصنع هدفا للويز سواريز الذي أهدر فرصة سهلة للتسجيل بسبب براعة نافاس.

سيرجيو بوسكيتس 7

صمام أمان وسط ملعب برشلونة، حرم ريال مدريد من امتلاك الكرة في أوقات هامة من المباراة، ونجح في قتل الوقت بذكاء بالحصول على أخطاء نتيجة اندفاع لاعبي وسط ريال مدريد.

إيفان راكيتيتش 8

سجل الهدف الثاني لبرشلونة بقدمه اليسرى "الأضعف"، وعلى غير عادته.. وبات راكيتيتش ركيزة أساسية وهامة في وسط البلوجرانا في بناء الهجمات ومساندة الهجوم بجانب دوره الدفاعي في تأمين منطقة الوسط.

ميسي 9.5

سجل هدفين وتسبب في طرد قائد ريال مدريد.. هل هذا كافيا؟

سواريز 7

مستوى سواريز الهجومي مُحير، سنحت له أكثر من فرصة للتسجيل ورفضها.. لكن النجم الأوروجوياني بتحركه الرائع أمام ميسي ساهم بشكل غير مباشر في الهدف الثالث، الدرجة على هذا التحرك.

ألكاسير 6

المباراة كانت كبيرة على ألكاسير، وكونه بديل لنيمار وضع عبء كبير عليه.

البدلاء:

أندري جوميز/ لم يختبر

المدير الفني:

لويس إنريكي 8

استفاد من أخطاء زيدان وقبل الهدايا التي منحها الفرنسي له منذ بداية المباراة. لم يبتكر كثيرا، ومع غياب نيمار دفع بألكاسير.. لم يفعل أي شيء تقريبا، والدرجة على أنه لم يرفض الهدايال.. عليه أن يشكر ميسي في النهاية.

التعليقات