تقييم ريال مدريد - نافاس وحده لا يكفي.. ومفاجأة سيئة لزيدان

الإثنين، 24 أبريل 2017 - 01:03

كتب : محمد البنا

برشلونة - ريال مدريد - ميسي

عندما تجد أفضل لاعبي فريقك هو حارس المرمى، فاعلم أن هناك مشكلة تواجهك.. هذا ما حدث في مواجهة ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سنتياجو برنابيو في الجولة 33 من الدوري الإسباني.

ريال مدريد خسر على ملعبه 3-2 واشتعلت الليجا في نهايتها، وقبل جولات الحسم.. ظهر أكثر من لاعب في ريال مدريد بمستوى مؤثر.

ويستعرض FilGoal.com تقييم لاعبي ريال مدريد خلال المباراة..

كيلور نافاس 7

كان أفضل لاعبي ريال مدريد على مدار المباراة، رغم أن شباكه اهتزت ثلاث مرات، إلا أنه تصدى للعديد من الفرص الكتالونية التي كانت كفيلة بقتل المباراة تماما.

إن كان ريال مدريد خرج بنقطة من المباراة سيكون نافاس فقط هو صاحب الفضل فيها.

دانييل كاربخال 7

الظهير الأيمن لريال مدريد قدم شوط أول قوي، ودعم هجوم فريقه بشكل جيد من الجبهة اليمنى، وكان مفتاح للعب ريال مدريد، لكن عرضياته لم تستغل جيدا.

على الجانب الدفاعي ظهر في لقطات مؤثرة في الهدف الأول والثالث، لكن صادفه سوء حظ أن منافسه هو ميسي.

ناتشو 5

قلب دفاع ريال مدريد كان في ورطة، مستوى ناتشو المبهر أمام بايرن ميونيخ لم يدم طويلا، لا توجد كوارث واضحة.. لكن العمق كان هشا.

راموس 4

الحال ذاته ينطبق على القائد راموس، لكن ينخفض تقييمه بسبب طرده وعدم مسؤوليته في تدخله العنيف على ميسي الذي تبعه بطاقة حمراء مباشرة.

مارسيلو 8

لاعب المباراة بالنسبة لريال مدريد، مستوى ثابت هجوميا ودفاعيا.. وصنع الهدف الثاني بإتقان جيد للبديل جيمس رودريجيز، ولولا الخسارة لنال العلامة الكاملة.

مودريتش 7.5

كان أفضل لاعبي وسط ريال مدريد، ثقة وقدرة على التحكم بإيقاع اللعب وامتياز في بدء الهجمة للميرنجي، لم يساعده سوء حالة كاسيميرو وتوني كروس.

كاسيميرو 6.5

رغم تسجيله هدف ريال مدريد الأول، وقوته في الالتحامات، لكنه نجى من طرد محقق في الشوط الأول حتى قرر زين الدين زيدان المدير الفني سحبه والدفع بكوفاسيتش.

توني كروس 5

سبب رئيسي في هدف برشلونة الثاني عندما تمت مراوغته بدون داعي أمام راكيتيتش مما فتح زاوية التسديد للكرواتي. ومع خروج كاسيميرو ظهر كروس في حالة غريبة وكان بمثابة المفاجأة السيئة لزيدان.

في الشوط الأول كان كروس جيدا وهدد مرمى برشلونة بتصويباته المقوسة التي توقفت أمام تير شتيجن.

جاريث بيل 4

هل حضر للمباراة؟

كريم بنزيمة 5

جمهور ريال مدريد مازال يسأل، لماذا يشارك بنزيمة أساسيا وما الذي يضيفه؟

كريستيانو رونالدو 6.5

بدأ رونالدو المباراة بقوة وشكل خطورة مستمرة على مرمى برشلونة لكن مع مرور الوقت لم يحسن إنهاء الهجمات وفضّل عدم التمرير في مواقف كان الأفضل فيها منحها للاعبين آخرين.

البدلاء:

أسينسيو 7

بديل رائع لريال مدريد، دائما ما يظهر تأثيره في نقل الهجمة المرتدة والاعتماد على سرعة ركضه بالكرة فتح للملكي فرص كثيرة بمجرد دخوله.

كوفاسيتش 5

مع طرد راموس وعودته للوسط في المواقف الدفاعية لم يظهر مردوده، ويتحمل نسبة كبيرة في الهدف الثالث بعدم عودته للدفاع في الكرة المرتدة.. بطء ارتداده مع ميسي سهل مهمة الأرجنتيني.

جيمس رودريجيز 8

لا يطلب من بديل أكثر مما فعل، تحرك يُدرس للمهاجم داخل منطقة الجزاء في كرة الهدف الثاني.

المدير الفني

زيدان 5

يتحمل زيدان مسؤولية الدفع بجاريث بيل، وعدم إشراك إيسكو من البداية.. الدفع بالثنائي أسينسيو وجيمس رودريجيز كان مؤثرا، لكن تهديد كاسيميرو بالطرد حرمه من إشراك إيسكو، كل هذا يوضع في الحسبان.

التعليقات
مقالات حرة