بالفيديو - مجدي عبد الغني: أولياء الأمور سبب رئيسي في كارثة الدفاع الجوي

السبت، 19 سبتمبر 2015 - 19:06

كتب : وكالات

اتهم مجدي عبد الغني نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق أولياء الأمور بالتقصير في السيطرة على أبنائهم مما تسبب في وفاتهم في كارثة الدفاع الجوي التي سقط فيها 20 مشجعا من جمهور الزمالك.

وقد بدأت منى عبد الوهاب الجولات بتوجيه أسئلة متعلقة بهدفه في كأس العالم 1990 من ضربة جزاء أمام هولندا وافتخاره به بالشكل الذي ظل فيه طوال 25 عاماً يُذكّر الجميع به، ليقول عبد الغني "الهدف الذي أحرزته جعلني شهيراً وأنصفني بعد سنوات من الظلم".

وأضاف عبد الغني أن هذا الهدف جعله أول لاعب كرة قدم مصري يحترف في البرتغال، وكان حينها يحصل على أعلى راتب في النادي رغم كونه نادياً صغيراً، مشيراً إلى أنه حينها لم يحظ الشهرة التي يحصل عليها اللاعبون المحترفون حالياً، ليقول "محدش عارف كنت بعمل إيه في البرتغال، ولما رجعت مصر محدش استقبلني في المطار".

ووجهت منى اتهاماً لـمجدي عبد الغني بأنه لم يلق اللوم أو المسؤولية على الجهات الحكومية أو الشرطة فيما يخص مجزرة ستاد الدفاع الجوي، ليوضح عبد الغني موقفه قائلاً "ما حدث هو أن عدد التذاكر كان محدوداً جداً، فمن الطبيعي أن يعي الجمهور الأمر ولا يكون الإقبال بهذا العدد، وعندما يذهب هذا العدد ولا يجدون التذاكر ثم يحتشدون ويهتفون ضد الشرطة ويهاجمونها بالشماريخ، فمن الطبيعي أن تستخدم الشرطة الغاز لتفريقهم، ولكن ضيق المكان والعدد الكبير أدى إلى اختناقهم، لذلك فأولياء الأمور هم السبب الرئيسي في المجزرة لأنهم لم يمنعوا أبنائهم من الذهاب".

وانتقلت منى إلى سؤاله عن مسؤوليته عن حادث ستاد بورسعيد وهو عضو في اتحاد كرة القدم، ليقول عبد الغني "لم أكن أشاهد المباراة حينها، وبعد انتهائها جاءني اتصال تليفوني يخبرني بهزيمة الأهلي من المصري البورسعيدي بنتيجة 3 - 1 وبوفاة أكثر من 70 مشجعاً"، وقد اعترف عبد الغني بخطأ إقامة المباراة من الأساس، وأضاف أن أعضاء اتحاد الكرة استقالوا نتيجة لذلك.

واتهم عبد الغني الإعلام بأنه يعمل على زيادة العصبية واحتقان الجمهور، مشيراً إلى أنه يعتبر نفسه جزءاً من الإعلام، ولكنه لا ينتمي إلى فئة المضللين.

وبسؤاله عن تقييمه لجيل أبو تريكة الذي يعتبر أبرز أجيال كرة القدم من حيث البطولات القارية، قال عبد الغني "أنا أعتبر جيلي أفضل من جيل أبو تريكة"، ومن حيث المدربين ذكر عبد الغني أنه يعتقد أن كابتن محمود الجوهري أفضل بكثير من الكابتن حسن شحاتة.

ورجعت منى عبد الوهاب بالذاكرة إلى حلقة برنامج رامز قرش البحر التي استضاف فيها رامز جلال كلاً من عبد الغني وكابتن أيمن يونس، واتفاق الاثنان على ترتيب مقلب في هذا الأخير، ليعترف عبد الغني قائلا "شاركت في صناعة مقلب ضد أيمن يونس لأنه دائماً ما يقاطعني في البرامج، وقد حصلت على 50 ألف جنيه في المقابل".

شاهد الفيديو

التعليقات