دونجا ينتقد أرضية ويمبلي ويحملها سوء اداء لاعبيه

السبت، 02 يونيو 2007 - 22:41

كتب : أحمد عز الدين

دونجا نجح في قيادة منتخب بلاده إلى نهائي كوبا أمريكا

أبدى كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرزيلي إستياءه من أرضية ملعب ويمبلي التي شهدت تعادل المنتخب الإنجليزي ونظيره البرازيلي بهدف لكل فريق في المباراة الودية التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، مؤكدا أنها منعت لاعبيه من الظهور بمستواهم الحقيقي.

وقال دونجا في تصريحات ما بعد المباراة: "برغم التأخر في النتيجة وأخطاء التحكيم وسوء أرض الملعب تمكنا من العودة في المياراة وإحراز التعادل".

وكان البديل البرازيلي دييجو نجح في قيادة منتخب بلاده لمعادلة المنتخب الإنجليزي في لحظات المباراة الأخيرة بعدما كان أصحاب الأرض متقدمين بهدف نظيف لقائدهم جون تيري.

وتابع قائد المنتخب البرازيلي الأسبق: "لاعبون من نوعية روبينيو ورونالدينيو وكاكا يمتازون بالسرعة الكبيرة، وأرضية ملعب ويمبلي منعتهم من إظهار مهاراتهم وقدراتهم الكبيرة".

جدير بالذكر أن ملعب ويمبلي كان قد تم إعادة بنائه مرة أخرى بتكلفة 800 مليون جنيه إسترليني (نحو 1.45 مليار دولار)، ويتسع لنحو 90 ألف متفرج.

إلى ذلك انتقد كاكا نجم المنتخب البرازيلي مستوى الألماني ماركس ميرك حكم المباراة مؤكدا أنه حرم البرازيل من فوز مستحق وفشل في حماية اللاعبين من تدخلات مدافعي إنجلترا الخشنة.

وقال كاكا في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "كانت المباراة قوية للغاية، لقد تعرضنا للكثير من التدخلات الإنجليزية الخشنة خلال المباراة".

وتابع صانع ألعاب فريق ميلان: "حكم المباراة ألغى لنا هدف صحيح تماما، ولو احتسب هذا الهدف لكنا الطرف الفائز من المباراة".

وكانت المباراة قد شهدت إلغاء هدف لمصلحة المنتخب البرازيلي بسبب عودة جيلبيرتو سيلفا قائد المنتخب البرازيلي من موقف تسلل.

وأضاف كاكا: "لو كانت المباراة انتهت بهزيمتنا لكانت النتيجة غير عادلة بالمرة، لقد قدمنا مباراة جيدة وكنا الطرف الأفضل".

التعليقات