تنس - دولجوبولوف يأسف على الوضع في أوكرانيا

السبت، 22 فبراير 2014 - 15:00

كتب : وكالات

تنس فيدرر

ريو دي جانيرو، (إفي): أبدى الأوكراني ألكساندر دولجوبولف أسفه للأحداث التي تشهدها بلاده، والتي أسفرت عن مقتل العشرات، وذلك بعد تأهله لنصف نهائي بطولة ريو دي جانيرو للتنس.

وقال دولجوبولوف بعد تغلبه على الإيطالي فابيو فونيني 6-1 و6-1، "إنه أمر محزن أن تلقى الأشخاص مصرعها في بلدك بسبب الصراعات" مضيفا إنه يتابع ما يحدث في أوكرانيا من خلال وسائل الإعلام والأخبار التي يتناقلها أصدقائه.

وأوضح المصنف الـ54 عالميا بين لاعبي التنس المحترفين أنه "بالطبع هذا الأمر ليس جيدا. أنا لست سياسيا ولكن الصواب ليس حكرا على أحد" معربا عن أمله في تحسن الوضع

في أقرب وقت ممكن دون سقوط مزيد من الأشخاص.

واستبعد دولجوبولوف فكرة انسحابه من بطولة ريو دي جانيرو للتنس مثلما انسحب بعض الرياضيين الأوكرانيين من أوليمبياد سوتشي الشتوية المقامة الآن في روسيا.

وفي هذا السياق، قال "هذا كان قرارهم، قرار فردي لكني لا أعتقد إنه من الضروري فعل ذلك" حيث يرى أن الوضع "لن يتغير كثيرا" في أوكرانيا اذا توقف عن اللعب.

ويواجه دولجوبولوف اليوم السبت في نصف نهائي البطولة الإسباني ديفيد فيرير، المصنف الرابع عالميا الذي حجز تذكرته لنصف النهائي بعد تغلبه على البرازيلي توماس بيلوتشي بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 4-6 و6-3 و6-3.

التعليقات