عبد الغني: ندرس شكوى المصري ضد مشاركة شيكابالا

الأربعاء، 24 نوفمبر 2010 - 00:18

كتب : وكالات

صورة أرشيفية

قال مجدي عبد الغني المشرف على لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم إنه سيتم دراسة شكوى المصري بشأن مشاركة محمود عبد الرازق "شيكابالا" مع الزمالك ضد الفريق البورسعيدي يوم الأحد الماضي.

وتقدم المصري بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد الزمالك لإشراكه الثلاثي محمود عبد الرازق "شيكابالا" وعمر جابر ومحمد إبراهيم رغم تهربهم من المنتخبات الوطنية بحسب قوله.

وأضاف عبد الغني "تلقينا شكوى المصري وندرس الأمر حاليا بعدما وجدنا في لوائح الفيفا ما ينص على ذلك، ولكن الأمر لم يحسم بعد".

وتنص لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في المادة الرابعة على أن أي لاعب يستدعى إلى منتخب بلاده عليه الانضمام لمعسكر الفريق للكشف عليه من قبل طبيب المنتخب في حال طلب اتحاد الكرة ذلك وإذا ثبت إصابته يحصل على تقرير رسمي من المنتخب بذلك.

وتنص المادة الخامسة على أنه في حال عدم انضمام اللاعب للمعسكر فعليه ألا يشارك في أي مباراة مع فريقه خلال خمسة أيام من تاريخ المبارة الدولية التي تغيب عنها.

بينما تضيف المادة السادسة بأنه في حال تخلف اللاعب عن منتخب بلاده بدون تصريح رسمي وشارك في مباراة مع فريقه قبل مرور خمسة أيام فيتم عقابه بالإيقاف وتخصم نقاط المباراة التي شارك فيها مع فريقه لصالح المنافس.

وتابع عبد الغني "هذه الشكوى مبدئيا بالنظر للوائح الفيفا تنطبق على شيكابالا فقط وليس على ثنائي المنتخب الأوليمبي".

وأوضح عبد الغني "شيكابالا هو من تغيب عن المعسكر أما إبراهيم وجابر فانضما إلى المعسكر قبل أن يغادراه وهو أمر خاص بالجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي".

التعليقات